شريط الأخبار
الحكومة تتدخل بقضية المخرج حسين دعيبس إعلام عبري: إصابة السنوار وانقطاع الاتصال به بعد قصف على غزة فصائل تعلن تنفيذ هجوم على هدف في غور الأردن هذا ما سيترتب عليه رفع الضريبة الخاصة على السائل الالكتروني للسجائر في الأردن الملك يبحث جهود الأردن لتعزيز النمو الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه كيفية حجز طيران السعودية وطيران أديل بأقل الأسعار والعروض المميزة مصرع 30 شخصا في انفجار منجم للفحم بإيران تنفيذي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعقد اجتماعه في الدوحة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" منتخب الشباب يبدأ تدريباته في قطر استعدادا لتصفيات آسيا لكرة القدم جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا

"KOICA و MOE " تعقدان ورشة عمل لتصميم ثلاث مدارس جديدة في الاردن بتكلفة تزيد عن 11 مليون دولار

KOICA و MOE   تعقدان ورشة عمل لتصميم ثلاث مدارس  جديدة في الاردن  بتكلفة تزيد عن 11 مليون دولار


عمان- ايتوس واير- القلعه نيوز

في 14 أغسطس 2022 ، عقدت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) ووزارة التربية والتعليم الاردنية ورشة عمل حول تصميم خطة عمل للثلاث مدارس الجديدة للمستقبل مع الشريك المنفذ للمشروع ، جامعة Dong-Eui.

يتطلع كل من الوكالة الكورية للتعاون الدولي والوزارة حاليًا الى نهاية مشروع "إنشاء ثلاث مدارس جديدة للطلاب المحرومين في الأردن". في الآونة الأخيرة ، تم تسليم ثلاث مدارس حديثة البناء في إربد والمفرق والزرقاء إلى الوزارة.كما اشتمل المشروع على تدريب المدربين ، وتدريب المعلمين ، وتوفير الأثاث والمعدات ، بميزانية قدرها 11.1 مليون دولار.

جاءت ورشة العمل هذه بهدف توفير الفرص لمعلمي هذه المدارس الثلاث في المستقبل لتكوين علاقات تعاونية ، ومشاركة أداء المشروع ، وإيقاظ القيادة والمبادرات لخلق بيئة أفضل في المدارس.

صرح سيو دونسونغ ، المدير القطري لـ KOICA Jordan ، أنه من دواعي سروري العمل معًا من أجل مستقبل طلاب الأردن ، والآن بعد أن اقترب هذا المشروع من نهايته ، فـأنا أؤمن أن المعلمين سيقودون رحلة نجاح هذه المدارس.

المدارس ليست جديدة فقط من حيث المباني الجديدة ولكن أيضًا في محاولة للحصول على عقلية جديدة للتعليم من خلال تشجيع العلاقات المختلفة بين معلمي المدارس الثلاث وبين المعلمين والطلاب.

وتضمنت أنشطة الورشة موجزاً عن المشروع وخطة للأنشطة المتبقية. ناقش المعلمون في الجلسة الأولى الوضع الحالي للمدارس من مختلف النواحي. وتضمنت الجلسة الثانية عرض خطة العمل للمضي قدما. واختتمت الجلسة الثالثة بعرض أفكار جديدة مثل شمولية الطلاب في صنع القرار لتعزيز شعور الطلاب بالانتماء للمدارس ونشر إنجازات الطلاب لإثارة فخرهم واستعدادهم للمشاركة في الأنشطة المدرسية. توفير بيئة مدرسية آمنة ، وزيادة ثقة أولياء الأمور من خلال إشراكهم في أنشطة المدرسة.

ومن المتوقع أن ينتهي المشروع في كانون الأول (ديسمبر) 2022 ، وسيصل عدد المستفيدين المباشرين إلى قرابة 2600 طالب بعد أن تبدأ الدراسة في الزرقاء في أيلول 2022 ، في حين أن حوالي 370 منهم هم طلاب سوريون لاجئون.

تحتفل الأردن وكوريا بمرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية المليئة بالإنجازات وقصص النجاح. إن حكومة جمهورية كوريا تقدر هذه العلاقة وتتطلع إلى مستقبل مشرق مليء بنجاحات جديدة.