شريط الأخبار
المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020 شهداء وجرحى في غارات الاحتلال على غزة

المغرب : شركة تزيد ميزانية التنقيب عن الغاز بالمغرب

المغرب : شركة تزيد ميزانية التنقيب عن الغاز بالمغرب

القلعة نيوز : أعلنت شركة "بريداتور أويل آند غاز” البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول، عن جمع 3 ملايين جنيه إسترليني (41 مليون درهم) لمواصلة برنامج حفر الآبار بمنطقة جرسيف، بعد استئناف أنشطتها التجارية الميدانية منذ أشهر.
وأشار بيان صحافي جديد، توصلت هسبريس بنسخة منه، إلى أن تلك العائدات المالية سيتم إنفاقها على البئر الغازية "MOU-1″، مبرزا أنه سيتم تمويل الاختبارات المتعلقة ببئر "MOU-2” باستعمال الموارد النقدية المحصلة في الفترة الأخيرة.
ويأتي ذلك بعد الاكتشافات الغازية التي وصفها العملاق البريطاني بـ”الواعدة” في بئر "MOU-1″، حيث كشفت تقاريره عن وجود 393 مليار قدم مكعب من الغاز، بناءً على التوقعات الأولية المرتبطة باستخراج الغاز بنسبة 66 في المائة على مدى 13 سنة.

وحسب المصدر ذاته، يرتقب أن تشرع الشركة البريطانية في إجراء الاختبارات التقنية على البئر الجديدة المسماة "MOU-2″ خلال أواخر شهر غشت الجاري، على أساس أن يتم إنهاء أشغال الحفر في شهريْ شتنبر وأكتوبر المقبلين.
وبهذا الشأن، قال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لشركة "بريداتور أويل آند غاز”، إنه "كان من الضروري الاستفادة من هذه النافذة الضيقة في سوق تنافسية صعبة، بغية الاستفادة من الأموال التي ستمكن الشركة من تنفيذ عمليات حفر بئر MOU-2″”.
وأضاف غريفيث، في تصريح صحافي، أن "الشركة ينبغي أن توازن بعناية بين الهدف الإستراتيجي المتعلق بحفر الآبار وارتفاع أسعار الغاز بالعالم بسبب قيود الأزمة الأوكرانية”، مبرزا أن "الشركة تقبل المخاطر التجارية لمواصلة التنقيب عن الغاز بالمنطقة”.
ودخل عقد التنقيب عن الغاز في إقليم جرسيف، شرق المملكة، حيّز التنفيذ بشكل رسمي خلال مستهل عام 2020، بعدما توصلت الشركة البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول إلى اتفاق نهائي مشترك مع شركة "ستار فالي دريلينغ” الكندية التي ستتولى عمليات الحفر في أربع آبار.