شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

قوى البارالمبية تشارك في بطولة المغرب الدولية

قوى البارالمبية تشارك في بطولة المغرب الدولية


القلعة نيوز :

يغادرنا فجر الأحد وفد العاب القوى البارالمبي متوجها إلى مدينة مراكش المغربية للمشاركة في بطولة المغرب الدولية المفتوحة لألعاب القوى بمشاركة حوالي 400 بطلا وبطلة من أربعين دولة من القارات الافريقية والاوربية والاسيوية والامريكية الشمالية والجنوبية.
ويرأس الوفد أمين صندوق اللجنة البارالمبية السيد إبراهيم الحليق ويضم المدرب الوطني محمد الحراسيس واللاعبين أحمد هندي (دفع الكرة الحديدية) ونبيل مقابلة (سباقات الجري للمكفوفين)
وتنطلق البطولة رسميا بعد إستقبال الوفود المشاركة يوم 15 أيلول الجاري وتستمر حتى 18 من نفس الشهر وتجري منافساتها بالملعب الكبير بمدينة مراكش المغربية.
وسيخضع هندي ومقابلة إلى فحص إعادة التصنيف خلال هذه المشاركة حيث أكد رئيس الوفد إبراهيم الحليق أن اللجنة البارالمبية تعقد آمالا كبيرة من مشاركة الثنائي هندي ومقابلة وتأمل في صعودهما إلى منصات التتويج.
وأكد الحليق اللاعبين خضعا لتدريبات مكثفة خلال الفترة الماضية بإشراف المدرب محمد الحراسيس الذي بذل مجهودات كبيرة لرفع مستوياتهم الفنية والبدنية، وأضاف أن اللجنة قدمت كافة الإمكانات التي تملكها من أجل إنجاح المشاركة الأردنية في البطولة.
ويشارك الحليق في العديد من الأنشطة التي تتزامن مع البطولة  أبرزها المشاركة في منتدى دولي حول ممارسة الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة وسلسلة لقاءات مع أعضاء لجان والاتحادات البارالمبية.
يذكر أن البطل أحمد هندي توج بذهبية دفع الكرة الحديدية في بارالمبيك طوكيو 2020 برقم قياسي بارالمبي وعالمي حينما تمكن من رمي الكرة لمسافة 12.25م.