شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

كيروش يعود لتدريب المنتخب الإيراني

كيروش يعود لتدريب المنتخب الإيراني

القلعة نيوز :

طهران - عاد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لاستلام مهمة الاشراف على المنتخب الإيراني لكرة القدم خلفا للكرواتي دراغان سكوتشيتش، وذلك وفق ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة.

وتأتي الاستعانة مجددا بخدمات المدرب البرتغالي البالغ 69 عاما قبل أسابيع من مشاركة المنتخب الإيراني في مونديال قطر المقرر نهاية العام الحالي.

وكان التعاقد مع المدرب السابق لريال مدريد الإسباني من الوعود التي أطلقها مهدي تاج خلال حملة ترشحه لرئاسة الاتحاد الإيراني للعبة.

وتولى كيروش الإدارة الفنية لأفضل منتخبات القارة الآسيوية في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) والـ22 عالميا، بين العامين 2011 و2019، وقاده في مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018، وتقاطع ذلك مع تولي تاج رئاسة الاتحاد الإيراني للعبة بين 2016 و2019.

وسبق لصحيفة «إيران ورزشي» الرياضية الحكومية أن توقعت الإعلان عن تعيين كارلوس كيروش مدربا للمنتخب».

من جهتها، أوردت وكالة الأنباء الرسمية «إرنا» أن «الرئيس الجديد للاتحاد مهدي تاج، يدرس جديا عودة المدرب البرتغالي الى تيم ملّي».

ونشر الاتحاد الإيراني للعبة على موقعه بيانا قال فيه «تم اختيار كارلوس كيروش مدربا للمنتخب الإيراني لكرة القدم»، مضيفا «سيتم شكر السيد دراغان سكوتشيتش، المدرب السابق للمنتخب الإيراني لكرة القدم، على جهوده خلال تعاونه مع اتحاد كرة القدم».

ووصول كيروش ينهي جدلا متواصلا منذ أسابيع بشأن مصير سكوتشيتش كمدرب لإيران.

ففي 17 تموز، أعلن الاتحاد المحلي الابقاء على الكرواتي في منصبه، بعد أقل من أسبوع على تأكيد «إرنا» أن اللجنة الفنية للاتحاد أوصت بإقالة المدرب البالغ 53 عاما.

الا أن الوكالة الرسمية ألمحت في حينه الى أن ذلك لن يضمن بقاء سكوتشيتش مدربا حتى المونديال، مشيرة الى أن «القرار النهائي» بذلك سيتخذ بعد انتخابات رئاسة الاتحاد.

وكان المدرب الكرواتي عيّن في شباط 2020 على رأس الادارة الفنية للمنتخب الإيراني الذي حقق 15 فوزا في 18 مباراة خاضها بإشرافه. وأوقعت القرعة المنتخب الإيراني في المجموعة الثانية التي تحمل نكهة سياسية، اذ تضم أيضا الولايات المتحدة وإنجلترا وويلز، حيث تسعى إيران لتخطي دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخها. (وكالات