شريط الأخبار
قريبا .. القلعة نيوز تنبش ملفات ساخنة في وزارة الأشغال بالوثائق النائب أبو تايه يوجه كتابين لرئيس الوزراء ووزير الداخلية حول استثناء الجفر من الترفيع إلى لواء احتفالية في الزرقاء بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي دراسة بريطانيه حديثة :السجائر الاليكترونية تنتح 127 مادة كيماوية شديدة السمية و 153 تسبب مخاطر صحيه و 225 مادة مهيجة 619 مليون يورو منح وقروض من المانيا للاردن لدعم الاقتصاد الوطني ومشاريع المياه والتشغيل مكافحة الأوبئة: لا آثار جانبية لدى متلقي لقاح أسترازينيكا منذ عامين الأردن: الاعتداء على اونروا في القدس تحد صارخ للقانون الدولي طبيب أردني يصاب بجلطة قلبية أثناء عمله في مستشفيات غزة الخصاونة على رأس وفد أردني إلى القاهرة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب ( صور) العيسوي يتفقد سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية تنموية وخدمية في محافظتي مأدبا والعاصمة امر الملك بتنفيذها ( صور) المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهل يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات عاجل : وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب ل "القلعة نيوز " : "مستشارية شؤون العشائر" تراجعت عن دورها الفعّال .. وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة

كيروش يعود لتدريب المنتخب الإيراني

كيروش يعود لتدريب المنتخب الإيراني
القلعة نيوز :

طهران - عاد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لاستلام مهمة الاشراف على المنتخب الإيراني لكرة القدم خلفا للكرواتي دراغان سكوتشيتش، وذلك وفق ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة.

وتأتي الاستعانة مجددا بخدمات المدرب البرتغالي البالغ 69 عاما قبل أسابيع من مشاركة المنتخب الإيراني في مونديال قطر المقرر نهاية العام الحالي.

وكان التعاقد مع المدرب السابق لريال مدريد الإسباني من الوعود التي أطلقها مهدي تاج خلال حملة ترشحه لرئاسة الاتحاد الإيراني للعبة.

وتولى كيروش الإدارة الفنية لأفضل منتخبات القارة الآسيوية في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) والـ22 عالميا، بين العامين 2011 و2019، وقاده في مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018، وتقاطع ذلك مع تولي تاج رئاسة الاتحاد الإيراني للعبة بين 2016 و2019.

وسبق لصحيفة «إيران ورزشي» الرياضية الحكومية أن توقعت الإعلان عن تعيين كارلوس كيروش مدربا للمنتخب».

من جهتها، أوردت وكالة الأنباء الرسمية «إرنا» أن «الرئيس الجديد للاتحاد مهدي تاج، يدرس جديا عودة المدرب البرتغالي الى تيم ملّي».

ونشر الاتحاد الإيراني للعبة على موقعه بيانا قال فيه «تم اختيار كارلوس كيروش مدربا للمنتخب الإيراني لكرة القدم»، مضيفا «سيتم شكر السيد دراغان سكوتشيتش، المدرب السابق للمنتخب الإيراني لكرة القدم، على جهوده خلال تعاونه مع اتحاد كرة القدم».

ووصول كيروش ينهي جدلا متواصلا منذ أسابيع بشأن مصير سكوتشيتش كمدرب لإيران.

ففي 17 تموز، أعلن الاتحاد المحلي الابقاء على الكرواتي في منصبه، بعد أقل من أسبوع على تأكيد «إرنا» أن اللجنة الفنية للاتحاد أوصت بإقالة المدرب البالغ 53 عاما.

الا أن الوكالة الرسمية ألمحت في حينه الى أن ذلك لن يضمن بقاء سكوتشيتش مدربا حتى المونديال، مشيرة الى أن «القرار النهائي» بذلك سيتخذ بعد انتخابات رئاسة الاتحاد.

وكان المدرب الكرواتي عيّن في شباط 2020 على رأس الادارة الفنية للمنتخب الإيراني الذي حقق 15 فوزا في 18 مباراة خاضها بإشرافه. وأوقعت القرعة المنتخب الإيراني في المجموعة الثانية التي تحمل نكهة سياسية، اذ تضم أيضا الولايات المتحدة وإنجلترا وويلز، حيث تسعى إيران لتخطي دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخها. (وكالات