شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

رئيس الوزراء ينتدب النابلسي لرعاية الحفل الختامي العاصمة يُتوج ببطولة وزارة الشباب «صيف الأردن 2022» للمحافظات بكرة القدم

رئيس الوزراء ينتدب النابلسي لرعاية الحفل الختامي العاصمة يُتوج ببطولة وزارة الشباب «صيف الأردن 2022» للمحافظات بكرة القدم

القلعة نيوز :

انتدب الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء امس الاول السبت «محمد سلامة» النابلسي وزير الشباب لرعاية الحفل الختامي لبطولة خماسي كرة القدم «صيف الاردن 2022» التي نظمتها وزارة الشباب لفرق المحافظات والالوية، وقد بُدأ الحفل بعزف السلام الملكي، تخلله بين شوطي المباراة النهائية فقرة فنية قدمتها فرقة أمانة عمان الكبرى.

وتُوج الوزير النابلسي وبحضور الدكتور حسين الجبور الامين العام لوزارة الشباب ورئيس اللجنة المنظمة العليا، فريق محافظة العاصمة بطلاً، وسلم رئيسه كأس البطولة، عقب تغلبه على نظيره البلقاء بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية التي جرت على ملاعب مدينة الحسين للشباب، وسجل اهداف العاصمة: سامر محمد هدفين، وسامر ابو علياء هدف.

وكما توج وزير الشباب، بحضور رائد حمادة عضو غرفة تجارة عمان، وبسام الخلايلة مدير مدينة الحسين للشباب، وكبار موظفي الوزارة، فريق محافظة البلقاء بالمركز الثاني، وفريق محافظة الزرقاء بالمركز الثالث، عقب تغلبه على فريق محافظة الطفيلة الذي حل رابعاً بنتيجة 5-2، سجل للزرقاء: بلال احمد هدفين، عدي احمد هدفين، ومحمود البدوي هدف، وسجل هدف الطفيلة محمود سامي. وحصل فريق محافظة عجلون على جائزة الفريق المثالي، ولاعب العاصمة معتز ابو شيخة على جائزة هداف البطولة بتسجيله (11) هدفاً، وحارس اربد محمد فيصل على جائزة افضل حارس مرمى.

وزير الشباب يتحدث لـ»الدستور»

قال وزير الشباب «محمد سلامة» النابلسي عقب حفل الختام لـ الدستور: «نجحت البطولة على كافة الصُعد، وحققت الاهداف التي اقيمت من أجلها، وشهدت مُشاركة واسعة وغير مسبوقة، ببلوغ عدد الفرق المشاركة فيها من كل محافظات والوية المملكة (784)، وتم اجراء (806) مباراة، تنافس فيها نحو (8000) شاب، وقامت وزارة الشباب عبر مديرياتها في المحافظات، وبالتنسيق مع الادارات المحلية فيها، بتوفير كل اسباب النجاح للبطولة».

وواصل الوزير النابلسي: «تهدف البطولة الى تعزيز روح الانتماء والولاء للاردن ولقيادته الهاشمية، واستقطاب اكبر عدد من الشباب الاردني للمشاركة في انشطة وزارة الشباب، وتعريف المجتمع المحلي بدور الوزارة في تنمية قدرات الشباب في جميع المجالات خاصة الرياضي منها، واستثمار اوقات الفراغ عند الشباب بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة».

مشوار البطل والوصيف

جاء الفريقان «البطل والوصيف» في مجموعة واحدة ضمن مرحلة دور المحافظات التي وزعت فرقها الـ (12) مُناصفة على مجموعتين، فريق العاصمة تصدر المجموعة الاولى برصيد (15) نقطة، وبسجل ناصع إثر فوزه في المباريات الخمس التي خاضها وجاءت نتائجه فيها وفق الآتي: فاز على البلقاء بنتيجة 5-2، على العقبة بنتيجة 6-0، على جرش بنتيجة 5-2، على المفرق بنتيجة 10-1، وعلى معان بنتيجة 1-0.

وجاءت نتائج فريق البلقاء الذي حل ثانياً في مرحلة دور المجموعات برصيد (9) من مبارياته الخمس، حيث فاز على معان بنتيجة 5-4، وعلى المفرق بنتيجة 5-4، وعلى جرش بنتيجة 4-0، وخسر امام العقبة بنتيجة 2-3، وامام العاصمة بنتيجة 2-5.

الجوائز المالية للبطولة

خصصت للفرق بحسب الدكتور حسين الجبور رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة جوائز مالية، وفق الآتي: الاول في المحافظة (2000) دينار والثاني (1000) دينار، والثالث مكرر (375) دينار، والاول في البطولة (5000) دينار، والثاني (3000) دينار، والثالث (1000) دينار، والرابع (500) دينار، والفريق المثالي (1000) دينار، وهداف البطولة (300) دينار، وافضل حارس مرمى (300) دينار.

الجانب التحكيمي

أشرف على الجانب التحكيمي، الحكمان المتقاعدان احمد ابو خديجة وفتحي العرباتي كمراقبين للحكام، وادار المباريات الحكام: محمد ابو طوق ومحمد خليل وابراهيم الخلايلة ومحمد الزيود ورامي ابو زينه ومعتز خاطر.