شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا شبابيا السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية

6 أغذية لعلاج اضطراب المعدة عند الأطفال

6 أغذية لعلاج اضطراب المعدة عند الأطفال

القلعة نيوز- 6 أغذية لعلاج اضطراب المعدة عند الأطفال الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالأمراض من البالغين. إن نظامهم الهضمي حساس للغاية ، ولهذا السبب يعد تزويدهم بالتغذية المناسبة أمرًا بالغ الأهمية.


وبصفتك أحد الوالدين ، يجب عليك الاحتفاظ بقائمة لما يأكله طفلك وما يجب ان يتجنبه. إن التخلص من الأطعمة المصنعة والدهنية والمعالجات السكرية ليس الشيء الوحيد الذي يجب أن تضعه في اعتبارك. تأكد من تزويدهم أيضًا ببدائل غذائية صحية.

إليكم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في حل مشاكل معدة الأطفال:

1. الخضار المطهوة على البخار
قد تكون الخضروات هي أكثر الأطعمة إثارة للاشمئزاز للأطفال ، ولكن يمكنك دائمًا جعلها مثيرة من خلال تقديم الخضروات الملونة المطهوة على البخار والتي ترضي العينين وسهلة الأكل.

2. الشوربة
يمكن أن يكون وعاء الحساء أو المرق الدافئ مفيدًا لأي مشكلة في البطن عند الأطفال ، خاصةً إذا شعروا بالغثيان بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

3. الأطعمة قليلة الألياف
إذا كان طفلك يعاني من الإسهال ، فيمكنك إعطائهم أطعمة قليلة الألياف ، لأنها تسمح لبراز طفلك بالتماسك.

4. الخبز الجاف
الأطعمة الخفيفة مثل الخبز المحمص تحتوي على الكربوهيدرات البسيطة التي قد تعالج مشاكل معدة طفلك. يمكن لأي شيء حار أن يزيد من التهاب المعدة مما يؤدي إلى آلام في البطن وغثيان ومشاكل أخرى.

5. نظام BRAT الغذائي
تتكون نظام BRAT الغذائي من الموز والأرز الأبيض وعصير التفاح والخبز المحمص الخالي من الزبد ، والذي يقال إنه رائع للأطفال الذين يعانون من اضطراب في المعدة.

6. زيادة كمية الماء
لا شيء يضاهي الماء. بغض النظر عن مشكلة المعدة التي يعاني منها طفلك ، فإن شرب الماء هو الحل الأفضل.

"البوابة"