شريط الأخبار
خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

كيفية استخدام دردشة جوجل

كيفية استخدام دردشة جوجل

القلعة نيوز- يعتبر Google Chat هو رد Google على تطبيقات المراسلة مثل Slack، وهو في الأصل جزء من Google Workspace، واستبدل Hangouts باعتباره تطبيق المراسلة الافتراضي من Google ومع ذلك، نظرًا لأنه لا يدعم RCS أو رسائل SMS، ستحتاج إلى استخدام رسائل Google، التي تدعم هذه المعايير.


بحسب ما نشره موقع androidpolice إذا كنت لا تزال تستخدم Hangouts، فلن تفقد أيًا من رسائلك بالتبديل إلى Google Chat سيجد مستخدمو Hangouts دردشة Google مألوفة، حيث أنها تقدم نفس الميزات ولكنها تضيف ميزات إضافية مثل ردود الفعل على الرموز التعبيرية والردود الذكية. تقدم الدردشة أيضًا ميزة Spaces، والتي تحتوي على أدوات قيمة لمشاريع المجموعة إذا لم تكن من المعجبين به، فلا يزال بإمكانك استخدام Hangouts في الوقت الحالي.

Google Chat متاح كتطبيق Android و iOS ومتصفح وسطح المكتب. إنه مدمج أيضًا في Gmail، لذلك لا تحتاج إلى تنزيل تطبيق مخصص لاستخدامه. نوضح لك كيفية استخدام Google Chat على هاتف Android، ولكن ستتمكن من اتباع التعليمات بغض النظر عن النظام الأساسي الخاص بك.

كيفية إعداد دردشة جوجل
يعد إعداد Google Chat على الهاتف المحمول والمتصفح وسطح المكتب أمرًا سهلاً بمجرد فتحه، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك للبدء إذا كنت قادمًا من Hangouts، فستتم مزامنة دردشاتك تلقائيًا.

قم بإعداد دردشة جوجل على الهاتف المحمول
إذا كنت تخطط لاستخدام الدردشة داخل Gmail، فلن تحتاج إلى تثبيت التطبيق المخصص ومع ذلك، يعد تثبيت التطبيق مفيدًا إذا كنت تفضل الاحتفاظ بتطبيقات البريد الإلكتروني والمراسلة منفصلة.

قم بإعداد دردشة Google على سطح المكتب
إذا كنت ترغب في استخدام Google Chat من خلال متصفحك، فاتبع الخطوتين 1 و 2 فقط.

توجه إلى موقع Google Chat.
قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.
انقر فوق الزر تثبيت Google Chat في الزاوية العلوية اليمنى من Chrome لتنزيل التطبيق.
قم بإعداد دردشة Google على Gmail
بغض النظر عن نظام Gmail الأساسي، يمكنك الوصول إلى Google Chat في ثوانٍ بمجرد تمكينها إذا كنت تخطط لاستخدامه لسطح المكتب والجوال، فستحتاج إلى تمكين الدردشة من كلا النظامين الأساسيين.

تطبيق Gmail
افتح تطبيق Gmail.
اضغط على زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك.
قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الإعدادات.
حدد حساب Google الخاص بك.
انقر فوق الدردشة لتمكين دردشة Google.
Gmail لسطح المكتب
افتح Gmail في متصفحك.
انقر فوق الزر " إعدادات " في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك.
انقر فوق عرض كافة الإعدادات.
حدد علامة التبويب الدردشة والاجتماع.
حدد زر الاختيار Google Chat.
وهذا كل ما في الأمر. يمكنك الآن استخدام دردشة Google على الهاتف المحمول وسطح المكتب.

كيفية إرسال رسالة فردية أو جماعية في Google Chat
سيكون إرسال رسالة مباشرة أو رسالة جماعية في Google Chat مألوفًا لمستخدمي Hangouts إذا كنت تستخدم Google Chat للعمل أو مشروعًا تعاونيًا، فأنشئ مساحة للوصول إلى ميزات إنتاجية Google Chat.

افتح دردشة جوجل على سطح المكتب أو المتصفح، اضغط على زر علامة الجمع بجوار علامة التبويب الدردشة.
اضغط على زر الدردشة الجديدة.
ابحث عن أو حدد المستلم.
لإضافة المزيد من الأشخاص، انقر فوق الزر " إضافة أعضاء " في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك.

كيفية إنشاء مساحة في دردشة جوجل
تعمل المساحات بشكل مشابه للمحادثات الجماعية ولكنها تتمتع بميزات إنتاجية شاملة إنها مفيدة إذا كنت تعمل في مشروع مع الآخرين يمكنك تعيين المهام ومشاركة الملفات وإنشاء روابط Google Meet أو أحداث التقويم بسرعة، إذا كنت قد استخدمت الغرف في Google Workspace، فستكون هي نفسها ولكن باسم جديد.

افتح دردشة جوجل على سطح المكتب أو المتصفح، اضغط على زر علامة الجمع بجوار علامة التبويب الدردشة.
اضغط على زر الدردشة الجديدة.

اضغط على زر إنشاء مساحة.
أدخل اسمًا وصورة ووصفًا للمساحة. العنوان هو الخيار الإلزامي الوحيد، لذا يمكنك العودة وإضافة الصورة والوصف لاحقًا.
ابحث عن الأشخاص وحددهم لإضافتهم إلى المساحة. إذا كنت ترغب في إعداد Space قبل إضافة أي شخص، يمكنك تخطي هذه الخطوة.
كيفية استخدام Google Chat's Spaces
كل مساحة لها علامة تبويب مخصصة لعرض جميع الملفات المشتركة، إذا كنت تريد استخدام Google Chat لإجراء محادثات جماعية غير رسمية، فقم بإنشاء محادثة جماعية بدلاً من ذلك.

كيفية مشاركة الملفات في الفضاء
افتح مساحة.
حدد علامة التبويب الملفات.
اضغط على الزر "إضافة ملفات" في الزاوية اليمنى السفلية من شاشتك.
ابحث عن الملف الذي ترغب في مشاركته وحدده.
اضغط على إرسال لإضافة الملف إلى المساحة.
كيفية تعيين المهام في الفضاء
افتح مساحة.
حدد علامة التبويب المهام.
اضغط على الزر " إضافة مهام " في الزاوية اليمنى السفلية من شاشتك.
أدخل اسمًا للمهمة.
أضف وصفًا وموعدًا نهائيًا وعضوًا معينًا باستخدام الأزرار الثلاثة الموجودة أسفل الاسم.
اضغط على حفظ لإضافة المهمة إلى الفضاء.

كيفية استخدام التكامل في دردشة جوجل
التكامل هو مصطلح لإرسال رسائل متقدمة في دردشة Google هناك سبعة أنواع: الصور والكاميرا و GIF ورابط Meet ودعوة التقويم و Drive والتنسيق. يمكنك الوصول إلى هذه الخيارات من خلال النقر على زر Plus الموجود على يسار مربع الرسائل الجديد في Google Chat. على سطح المكتب أو المستعرض، توجد بعض هذه الخيارات على يمين مربع الرسالة.

يمكن التعرف على الصور والكاميرا و GIF لأي شخص يستخدم تطبيق مراسلة اضغط على الخيار المناسب لإرفاق صورة أو صورة GIF برسالتك واضغط على Drive لإدراج ملف من Google Drive يضيف التنسيق خيارات تنسيق نص خفيف إلى رسالتك (على سبيل المثال، غامق ومائل ويتوسطه خط ).

يؤدي النقر على رابط Meet أو أزرار دعوة التقويم إلى إنشاء رابط دعوة لاجتماع أو حدث تقويم يؤدي إرسال رسالة باستخدام تكامل Meet إلى إنشاء غرفة اجتماعات قابلة للانضمام، استخدم تكامل التقويم لجدولة اجتماع في المستقبل .

استخدم Google Chat لمراسلة أي شخص
تعد Google Chat مفيدة أيضًا للدردشة بشكل رسمي أو غير رسمي ومع ذلك، فإن ميزات الإنتاجية في Spaces خفيفة الوزن مقارنة بخدمات مثل Slack أو Microsoft Teams.

"سيدتي"