شريط الأخبار
الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت قتلى في انفجار هائل في قاعدة عسكرية للحشد العراقية محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا.

طابور بلا نهاية للحشود المنتظرة توديع الملكة إليزابيث - فيديو

طابور بلا نهاية للحشود المنتظرة توديع الملكة إليزابيث  فيديو
القلعة نيوز - تواصل الحشود في المملكة المتحدة إلقاء النظرة الأخيرة على الملكة، إليزابيث الثانية، الخميس، قبل أن تشيع، الاثنين، في نهاية مراسم كانت مستمرة لأيام بين المواكب.

وأظهر فيديو نشرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، الخميس، صفا طويلا من الناس يستعدون لإلقاء النظرة الأخيرة على نعش الملكةالمسجى في قصر ويستمنستر.

ويظهر مقطع الفيديو الذي يمر بالحركة السريعة ومدته أكثر من دقيقة، صفا من الناس يمتد لعدة كيلومترات على نهر التايمز في العاصمة البريطانية لندن، حيث يتطلع هؤلاء الحشود لإلقاء النظرة الأخيرة على الملكة الراحلة.

بعد مغادرة قصر باكنغهام على عربة مدفع تجرها خيول، سيبقى نعش الملكة التي توفيت، الخميس الماضي، عن 96 عاما في أقدم قاعة في البرلمان البريطاني على منصة حتى الجنازة الوطنية.

وبحسب وكالة رويترز، فإن المسؤولين يتوقعون أن يشاهد حوالي 750 ألف شخص نعش الملكة قبل موعد الجنازة الرسمية، الاثنين.

ويمر الناس على جانبي النعش ويحني بعضهم رأسه احتراما لملكة أشادوا بالإجماع بتفانيها طوال أكثر من سبعين عاما.

وقال توماس هيوز البالغ من العمر 20 عاما والذي انتظر قرابة 14 ساعة مع شقيقه، إن مشاهدة النعش أخيرا كان أمرا عاطفيا.

وأضاف: "أنت تفعل كل شيء لأنك تريد أن تحترم هذه السيدة ...أعتقد أنه عندما تضع نفسك في هذا الموقف، وبعد ذلك تصل إلى اللحظة التي تنتظرك فيها، تكون أكثر عاطفية قليلا".

كما كان كينيث تايلور، 72 عاما، من بين أول من وصلوا من ريدينغ وسط إنكلترا، والذي جاء مع أحد جيرانه ومكثا طوال الليل في خيمة لانتظار دورهم في إلقاء النظرة الأخيرة على الملكة، بحسب رويترز.

من المرجح أن يكون الموكب الاحتفالي على نطاق واسع في يوم جنازة الملكة من أكبر الموكب الذي شهدته البلاد على الإطلاق ، وسيشكل تحديًا أمنيًا كبيرا.

وكان نعش إليزابيث الثانية سجي من مساء الاثنين إلى الثلاثاء في كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة. وانتظر نحو 33 ألف شخص بعضهم يبكون لساعات لإلقاء النظرة الأخيرة على النعش الذي لف بالعلم الملكي.

تاليا الفيديو عبر موقعنا :