شريط الأخبار
"نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى اسرائيل تعلن حالة الطوارئ لتنفيذ مخططاتها الحهنميه في المنطقة جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها د. بشير الدعجة : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية . ( تحليل امني ). بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح الرئيس السوري يشكل حكومة جديدة ويعين نائبا له ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان اليوم / الاثنين /:مقتل 274 لبنانيا واصابة الف مدني .. وحزب الله يرد بقوة بنك القاهرة عمان يوقع اتفاقية التمويل لاحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الأردن نتنياهو باجتماع امني عسكري: " نفذت ماوعدتكم بها -... تغيير ميزان القوى .. ولكننا نواجه اياما معقدة ": ايران تحذر اسرائيل : تداعيات خطيرة للضربات الاسرائيليه على مواقع حزب الله ٤٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية النائبان الرياطي والنمور يطالبان بمحاسبة المسؤولين عن" نشر صور شبه عارية على شاشات دعائية" وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية.

الحنيفات يزور جمعية التمور ويناقش احتياجات القطاع

الحنيفات يزور جمعية التمور ويناقش احتياجات القطاع

القلعة نيوز - التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات رئيس وأعضاء جمعية التمور التعاونية خلال زيارته موقع مشروع الفرز والتعبئة والتغليف والتبريد أول أمس الأربعاء في منطقة داميا معدي في لواء الشونة الجنوبية والذي سيباشر أعماله الأسبوع المقبل.


وأشاد الحنيفات بمستوى الإنجاز والتنفيذ للمشروع الريادي الذي سيقوم على خدمة صغار المزارعين في قطاع التمور. وحضر اللقاء رئيس بلدية معدي فيصل النعيمات وامين عام جائزة الشيخ خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي الدكتور عبد الوهاب زايد وممثل منظمة الأغذية والزراعة الفاو في الأمم المتحدة الدكتور نبيل عساف وبحضور جمع من المزارعين

ومن جانبه أشاد الدكتور عبد الوهاب زايد بالمشروع الذي سيشكل نقلة نوعية لقطاع التمور في الأردن، مبيناً أهمية الجودة التي باتت تضطلع بها تمور المجهول الأردنية التي أصبحت علامة مميزة على مستوى العالم.

فيما أعرب الدكتور نبيل عساف ممثل الفاو عن مدى أهمية مثل هذه المشاريع التي تأتي لتعزيز الأمن الغذائي المحلي و العالمي .بدوره أكد رئيس الجمعية على أهمية الزيارة التي جاءت لتعزيز الأهداف التي تسعى جمعية التمور التعاونية لتحقيقها، مشيدا بالدور الإيجابي والدعم الدائم من وزارة الزراعة.

يشار إلى أن وزير الزراعة سبق وأن التقى الثلاثاء الماضي رئيس جمعية التمور التعاونية وأعضاء من الجمعية وبحضور النائب مجحم الصقور ، وناقش معهم آلية دعم هذا القطاع تطويره.

و أكد الحنيفات خلال اللقاء على خطة الوزارة الرامية للنهوض بالبنية التحتية للقطاع الزراعي، بالإضافة لأهمية تطوير الإرشاد الزراعي لدعم كافة القطاعات وخاصة قطاع التمور، مبينا أن التصنيع الغذائي يحتل أحد أهم أولويات الوزارة ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة، مؤكدا دعم الشركاء للعمل في قطاع التمور الذي يسهم في الحفاظ على هذا القطاع و التوسع النوعي والعامودي بما يضمن استمرارية القطاع، و تشجيع التشاركية الإيجابية مع مختلف مكونات القطاع.