شريط الأخبار
"نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى اسرائيل تعلن حالة الطوارئ لتنفيذ مخططاتها الحهنميه في المنطقة جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها د. بشير الدعجة : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية . ( تحليل امني ). بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح الرئيس السوري يشكل حكومة جديدة ويعين نائبا له ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان اليوم / الاثنين /:مقتل 274 لبنانيا واصابة الف مدني .. وحزب الله يرد بقوة بنك القاهرة عمان يوقع اتفاقية التمويل لاحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الأردن نتنياهو باجتماع امني عسكري: " نفذت ماوعدتكم بها -... تغيير ميزان القوى .. ولكننا نواجه اياما معقدة ": ايران تحذر اسرائيل : تداعيات خطيرة للضربات الاسرائيليه على مواقع حزب الله ٤٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية النائبان الرياطي والنمور يطالبان بمحاسبة المسؤولين عن" نشر صور شبه عارية على شاشات دعائية" وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية.

فرق البحث والإنقاذ "ستبقى" في موقع انهيار بناية اللويبدة حتى إزالة الأنقاض

فرق البحث والإنقاذ ستبقى في موقع انهيار بناية اللويبدة حتى إزالة الأنقاض
القلعة نيوز- أكد كلا من مدير الدفاع المدني العميد حاتم جابر وقائد فريق البحث والإنقاذ الدولي المقدم أنس العبادي، السبت، أن فرق البحث والإنقاذ ستبقى في مكان انهيار البناية في منطقة اللويبدة حتى إزالة الأنقاض بشكل كامل، والتأكد من عدم وجود محاصرين إضافيين.

وأضاف جابر خلال إيجاز صحفي، أن المعلومات المتوفرة تشير إلى عدم وجود أي محاصرين تحت الأنقاض.

وأشار إلى أن 65-70% من المحاصرين أخرجوا خلال الساعات الـ25 الأولى بعد انهيار البناية، موضحا أن "الحدث انتهى بعد 85 من بداية الحادث".

وبين أن جميع المصابين نتيجة انهيار عمارة اللويبدة في وضع جيد صحيا.

وأعلنالناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، فجر السبت، انتهاء عمليات البحث عن وفيات في المبنى المنهار بمنطقة اللويبدة في العاصمة عمان، بعد العثور على الجثة الأخيرة.

وقال السرطاوي في بيان صحفي: "بعد عمليات بحث وإنقاذ صعبه ومتواصلة وبمراحل متعددة استمرت لمدة 84 ساعة تمكنت فرق البحث والإنقاذ من إخلاء آخر وفاة من تحت الأنقاض".

وأضاف السرطاوي أن حصيلة ما تم التعامل معه في الحادثة 14 وفاة و10 إصابات، وذلك بحسب كشف الاستقصاء عن الموجودين داخل البناية السكنية.

قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، الجمعة، إن مدةإيواءالعائلات المتضررة جراء انهيار مبنى في منطقة اللويبدة في وسط العاصمة عمّان " تكون "مفتوحة".

وفُتح باب التبرع للعائلات المتضررة من خلال منصتي إي فواتيركم ومدفوعاتكم، لكن المفلح قال إن الحكومة "ستقوم بتغطية المصاريف كافة لاحتواء الأزمة".

وأوضح العبادي إن العملية قسمت إلى 3 مراحل، مشيرا إلى أن الأولى كانت بالتفتيش السطحي للعثور على أكبر عدد ممكن من الناجين، أما الثاني فتمثلت في إدخال الكلاب والمعدات الخفيفة وكاميرات البحث عن المحاصرين تحت الأنقاض.

وبين أن المرحلة الثالثة كانت بإدخال جزء من الآليات الثقيلة والمتوسطة لتكسير القواطع الإسمنتية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الضحايا تحت الأنقاض.

وأكد العبادي أن الخطة تمت بنجاح.

وتابع "سنبقى في موقع الحادث حتى انتهاء الأمور القانونية والإدارية ...أنزلنا الكلاب ولم تجد أي ضحية إضافة إلى أن المسح الأمني لا يشير إلى وجود أي شخص تحت الأنقاض".

وأوضح العبادي أن 200 شخص شاركوا في العملية من فريق البحث والإنقاذ.

المملكة