شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

راتب رونالدو يصنع الفارق .. مانشستر يونايتد يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي

راتب رونالدو يصنع الفارق  مانشستر يونايتد يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي

القلعة نيوز - سجّل نادي مانشستر يونايتد رقما قياسيا في الدوري الإنجليزي الممتاز من ناحية رواتب اللاعبين.


ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا بأن مانشستر يونايتد أصبح أكثر الأندية دفعًا للرواتب في البريميرليج بمبلغ إجمالي يصل إلى 384.2 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة أنه وفقا لنتائج السنة المالية لليونايتد حتى 30 يونيو/ حزيران الماضي فيما يتعلق بموسم 2021-2022، ارتفعت فاتورة الأجورة السنوية للاعبين إلى 384.2 مليون إسترليني، خاصة بعد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الفريق.

ويتقاضى كريستيانو رونالدو راتبا مرتفعا يصل إلى 480 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مما جعله اللاعب الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتفوق على أقرب ملاحقيه بما يقرب من 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وكان مانشستر يونايتد تعاقد في صيف 2021 مع رونالدو، قادما من يوفنتوس مقابل 13.5 مليون جنيه إسترليني، بجانب ضم جادون سانشو من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 77 مليون جنيه إسترليني، ورافائيل فاران من ريال مدريد الإسباني مقابل 36 مليون جنيه إسترليني.

ولفتت "ديلي ميل" إلى أن سانشو وفاران يتقاضيان راتبا سنويا يصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ولا يتقاضى أكثر منهما في الفريق سوى رونالدو وحارس المرمى ديفيد دي خيا، الذي يتقاضى نحو 375 ألف يورو أسبوعيا.

وكشف التقرير أن ارتفاع الأجور في مانشستر يونايتد أدى إلى تجاوز منافسهم المحلي مانشستر سيتي، الذي دفع في السابق 354.6 مليون جنيه إسترليني من رواتب العام الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن صافي خسائر المان يونايتد وصل إلى 115.5 مليون جنيه إسترليني، والتي كانت معظمها من تصاعد الأجور المدفوعة، في الوقت الذي ارتفع فيه صافي الديون مرة أخرى إلى أكثر من 514.9 مليون جنيه إسترليني (بزيادة قدرها 95.4 مليون جنيه إسترليني).

في المقابل، ارتفعت الإيرادات في مانشستر يونايتد بزيادة قدرها 89.1 مليون جنيه إسترليني، لتصل إلى 583 مليون جنيه إسترليني (بزيادة 18%).

(العين)