شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

قائد قوات الدرك : دور قوات الدرك السيطرة على أعمال الشغب والمظاهرات والاعتصامات

قائد قوات الدرك  دور قوات الدرك السيطرة على أعمال الشغب والمظاهرات والاعتصامات

القلعة نيوز - ألقى قائد قوات الدرك العميد الركن "محمد أمين" المعايطة، الخميس، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، محاضرة بعنوان "دور قوات الدرك في المحافظة على الأمن الداخلي والتعاون مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى" للدارسين في دورة الركن 63 المشتركة 27 والتي تضم عدداً من ضباط الدول الشقيقة والصديقة، بحضور آمر الكلية العميد الركن ظاهر مقدادي وأعضاء الهيئة التدريسية.


وقال العميد الركن المعايطة خلال المحاضرة "إن قيادات الدرك الميدانية تساند قيادات أمن الأقاليم (مديريات الشرطة) بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية الأخرى وحسب الانفتاح الجغرافي والاختصاص المكاني للمحافظة، وذلك للمحافظة على الأمن والنظام وفقاً للتسلسل في استخدام القوة من قبل قوات الدرك".

وبيّن قائد قوات الدرك أن السيطرة على الحشود وأعمال الشغب والمظاهرات والاعتصامات وجرائم القتل، وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون (مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة)، إضافة إلى تأمين المظلة الأمنية للانتخابات التشريعية والبلدية، هي من أدوار قوات الدرك.

وأشار العميد الركن المعايطة إلى أن دور قوات الدرك يتمثل أيضاً في حماية وحراسة الشركات والمنشآت الصناعية، والمناجم والمشاريع الكبرى ومشاريع الطاقة الاستراتيجية للدولة الأردنية، بالإضافة إلى حماية مخيمات اللاجئين والوزارات والمؤسسات الرسمية الحساسة والسفارات والهيئات الدبلوماسية.

وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش موسع أجاب خلاله الضيف عن أسئلة واستفسارات الدارسين.