شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

كلية العلوم تنظم محاضرة توعوية بسرطان الثدي للعاملات في دائرة الخدمات العامة

كلية العلوم تنظم محاضرة توعوية بسرطان الثدي للعاملات في دائرة الخدمات العامة

القلعة نيوز - نظمت كلية العلوم قسم العلوم الطبية المخبرية وبالتعاون مع دائرة الخدمات في جامعة ال البيت يوم الاحد الموافق 21/9/2022 محاضرة حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم، بحضور السيدات العاملات في الدائرة. 

وتحدثت مثقفة ومندوبة مؤسسة الحسين للسرطان / البرنامج الاردني لسرطان الثدي في الجامعة الانسة ماجدة ادغيم خلال المحاضرة عن مرض سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم من حيث الأعراض والأسباب ونسب الإصابة بهذه الأمراض في الأردن حيث بلغت (38.4 %) بين السيدات في الاردن وذلك حسب الإحصائيات الأخيرة في وزارة الصحة الاردنية.


وأشارت ادغيم الى أهمية إجراء الفحوصات الدورية للكشف المبكر عن سرطان الثدي حيث أن الكشف المبكر عن الإصابة يحقق نسبة شفاء قد تصل الى (100%)، إضافة الى ضرورة عمل فحوصات للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم.

وجرى خلال المحاضرة تعليم السيدات الحضور على آلية الفحص الذاتي الشهري لسرطان الثدي في البيت، وأبرز العلامات التحذيرية التي يجب ملاحظتها عند إجراء الفحص في المنزل والأعراض التي يجب مراجعة الطبيب عند حدوثها.

وفي نهاية المحاضرة وزعت النشرات التوعوية التي تتحدث عن مرض سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم، كما أجابت ادغيم عن أسئلة واستفسارات الحضور حول قضايا صحة المرأة.