شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

نهاية عصر الفائدة السلبية في أوروبا

نهاية عصر الفائدة السلبية في أوروبا

القلعة نيوز-  رفع البنك المركزي السويسري أسعار الفائدة، اليوم الخميس، بـ 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي خلال الربع الثالث من العام 2022، إلى مستويات 5ر0 بالمئة من - 25ر0 بالمئة، لتنتهي بهذا الرفع حقبة من معدلات الفائدة السلبية في أوروبا.

وجاء الارتفاع بمقدار 75 نقطة أساس لتصبح -25ر0 بالمئة في 16 حزيران الماضي، والتي كانت أول زيادة لسعر الفائدة منذ 15 عامًا، وقبل ذلك أبقى البنك المركزي السويسري أسعار الفائدة ثابتة عند -75ر0 بالمئة منذ عام 2015.


ويبلغ معدل التضخم في سويسرا حاليًا أعلى معدل له منذ 3 عقود، حيث وصل إلى 5ر3 بالمئة الشهر الماضي.


وكانت سويسرا آخر دولة متبقية في أوروبا ذات معدل فائدة سلبي، حيث عملت البنوك المركزية في المنطقة على زيادة أسعار الفائدة بشكل كبير لمعالجة التضخم المرتفع.


وتعد اليابان الآن آخر اقتصاد ذات فائدة سلبية بعد أن قرر بنك اليابان إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير عند -1ر0 بالمئة اليوم.
--(بترا)