شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

الاتحاد الأوروبي يعد عقوبات جديدة ضد روسيا

الاتحاد الأوروبي يعد عقوبات جديدة ضد روسيا


القلعة نيوز :

أعلن منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الخميس، أن التكتل يعد عقوبات جديدة ضد موسكو.

وأضاف: نسعى أيضا لزيادة الدعم العسكري لأوكرانيا ردا على التعبئة الجزئية التي أعلنتها روسيا مؤخرا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بوريل عقب الاجتماع الاستثنائي لكبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية.

ووصف بوريل استراتيجية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المتمثلة في حشد 300 ألف جندي والإشارة إلى "الأسلحة النووية"، بأنها "محاولة غير مسؤولة وساخرة لتقويض السلم والأمن الدوليين على نطاق غير مسبوق".

وأوضح أن "التحرك الروسي الأخير لن يغير من تصميم الاتحاد الأوروبي على الوقوف إلى جانب أوكرانيا وتقديم الدعم الشامل لقدرتها في الدفاع عن وحدة أراضيها وسيادتها طالما أن الأمر تطلب ذلك".

وأكد أن الاتحاد الأوروبي سيواصل تمويل المعدات العسكرية والأسلحة المقدمة لأوكرانيا من خلال "المرفق الأوروبي للسلام".

وأوضح بوريل أن "أعضاء الاتحاد الأوروبي يدرسون حزمة جديدة من العقوبات التي ستؤثر على أجزاء جديدة من الاقتصاد الروسي"، دون الكشف عن التفاصيل.

وبحسب موقع "بوليتيكو" الأمريكي الإخباري، فإن خطة العقوبات الأوروبية تشمل الحد من أسعار النفط الروسي، وحظر استيراد السلع الكمالية الروسية.

ومن المتوقع أن يناقش سفراء الاتحاد الأوروبي تفاصيل العقوبات، الجمعة.

والأربعاء، اتهم بوتين في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، الغرب بالضلوع في "ابتزاز نووي"، مشيرا إلى تصريحات كبار ممثلي دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" حول "إمكانية استخدام أسلحة الدمار الشامل النووية ضد روسيا".

وخاطب الغرب بالقول: "أود أن أذكركم بأن بلادنا لديها أيضا وسائل تدمير مختلفة وأحدث من الموجودة في دول الناتو"، وفق وكالة أسوشيتد برس.

تأتي تصريحات بوتين بعد يوم من إعلان عدة مناطق تسيطر عليها موسكو شرق وجنوب أوكرانيا، إجراء استفتاء للانضمام إلى روسيا.

وعقب إعلان الرئيس بوتين، عن تعبئة عسكرية جزئية، صرّح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن بلاده ستستدعي 300 ألف جندي احتياط، ولوّح باستخدام الأسلحة النووية خلال العمليات في أوكرانيا.

ويعمل المرفق الأوروبي للسلام كهيئة مستقلة أطلقها وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 2014، متخصص بتعزيز أساليب حل النزاعات، وتسهيل سبل الحوار، وتقديم الدعم لصناع القرار وأطراف النزاع، ويمارس نشاطه في أكثر من 12 دولة.