شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

بايدن يعلن حالة الطوارئ في بورتوريكو

بايدن يعلن حالة الطوارئ في بورتوريكو


القلعة نيوز :

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وافق على إعلان حالة الطوارئ في بورتوريكو وأمر بالمساعدة الفيدرالية للمناطق المتضررة من إعصار "فيونا".

وأوضح البيت الأبيض في بيان أن المساعدة يمكن أن تشمل منحا للإسكان المؤقت وإصلاح المنازل، وقروضا منخفضة التكلفة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وبرامج أخرى لمساعدة الأفراد وأصحاب الأعمال على التعافي من آثار الكارثة، مشيرا إلى أن التمويل الفيدرالي متاح أيضا للحكومات المحلية وبعض المنظمات غير الربحية الخاصة على أساس تقاسم التكاليف لإزالة الحطام وتدابير الحماية الطارئة في جميع البلديات الـ 78 بورتوريكو.

وواصل الإعصار القوي "فيونا" الذي بدأ في 17 سبتمبر، تقدمه نحو أرخبيل برمودا ترافقه رياح بلغت سرعتها 215 كلم/ساعة، وذلك بعدما عاث خرابا في منطقة البحر الكاريبي، ولا سيما في بورتوريكو حيث خلف أضرارا كبيرة وقطع الماء والكهرباء عن الغالبية العظمى من السكان.

ويتحضر أرخبيل برمودا البريطاني البالغ عدد سكانه حوالى 64 ألف شخص لوصول الإعصار في وقت متأخر من اليوم الخميس، وفقا للمركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي.

وبالإضافة إلى الأضرار المادية الجسيمة التي تسبب بها في منطقة الكاريبي، خلف الإعصار أربعة قتلى في بورتوريكو وقتيلين في جمهورية الدومينيكان وقتيلا في غوادالوب.