شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

انطلاق فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى

انطلاق فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد الجائزة الكبرى

القلعة نيوز - انطلقت اليوم في مدينة البتراء فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى) والتي تنظمها مديرية الامن العام ممثلة بمجموعة مراسم الأمن العام وبمشاركة (39) فارسة يمثلن (14) دولة من مختلف بلدان العالم ، بحضور مساعد مدير الأمن العام للإدارة والقوى البشرية العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال ورئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد الشيخ محمد الفيروز ورئيس مفوضية سلطة إقليم البتراء الدكتور سليمان الفرجات والأمين العام لاتحاد الفروسية الملكي الاردني نور الرفاعي 


واشتمل حفل إطلاق البطولة عروضا موسيقية قدمتها موسيقات الأمن العام واستعراض لوحدة هجانة الأمن العام ، وأعمال فنية وشعرية عكست التنوع التاريخي والحضاري الذي تتمتع به المملكة الأردنية الهاشمية. 


وتشهد البطولة التي تقام على مدار ثلاثة أيام منافسات متنوعة ( فردي الرمح وزوجي الرمح ، فردي السيف وزوجي السيف ، وحلق ووتد بالرمح وليمون ووتد بالسيف) ، يتنافس عليها (39) فارسة من ( الاردن ، بريطانيا ، النرويج ، روسيا ، بيلاروسيا ، كازاخستان ، جنوب افريقيا ، باكستان ، الهند ، عُمان ، السودان ، الكويت ، السعودية ، ماليزيا ) 


وعلى هامش فعاليات البطولة تقام دورات تدريبية دولية متخصصة في رياضة التقاط الأوتاد للمدربين الدوليين ، ودورة الحصول على الشارة الفضية في التحكيم ، بالإضافة لدورة الحصول على الشارة الذهبية في التحكيم الدولي في هذه المسابقة وبإشراف خاص من الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد .


يشار الى ان التقاط الأوتاد هي احدى  رياضات الفروسية القديمة ، وهي واحدة من عشرة تخصصات للفروسية معترف بها رسميا من قبل الاتحاد الدولي للفروسية ، ويمكن أن تلعب بشكل فردي أو من خلال فرق مكونة من لاعبين أو أربعة لاعبين وباستعمال الرماح أو السيوف .