شريط الأخبار
أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية عاجل مقتل ثلاثينية على يد شقيقها في منطقة كريمة بالاغوار الشمالية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الثلاثاء لماذا يجب تجنب تناول عصير الفاكهة فى وجبة الإفطار؟ تعرف على المخاطر قادة العالم يجتمعون بالأمم المتحدة مع مخاوف من اندلاع حرب في الشرق الأوسط الملك يلتقي الرئيس الإيراني ويؤكد أهمية خفض التصعيد في المنطقة 10 شهداء من عائلة واحدة بغارة "إسرائيليه" على البقاع اللبناني الأوقاف الفلسطينية: تصعيد "إسرائيلي" خطير في الحرم الإبراهيمي الملك يؤكد ضرورة تكثيف الجهود العربية لوقف الحرب على لبنان تعطل واسع في خدمات الGPS وسط إسرائيل البندورة بـ20 قرش والخيار بـ40 في السوق المركزي اليوم اعلان تعيين عضو هيئة تدريسية من حملة درجة الدكتوراه للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/2025 الحكومة تطرح عدداً من العطاءات لبدء التنفيذ قادة العالم يجتمعون بالأمم المتحدة مع مخاوف من اندلاع حرب في الشرق الأوسط الجرائم الإلكترونية تحذر من أساليب جديدة للاحتيال الإلكتروني مطار الملكة علياء يستقبل 964 ألف مسافر الشهر الماضي جلسة حوارية "تمكين المرأة اقتصاديا" في البلقاء التطبيقية

سياحة المفرق تحتفل بيوم السياحة العالمي

سياحة المفرق تحتفل بيوم السياحة العالمي

القلعة نيوز- احتفلت مديرية سياحة محافظة المفرق بالتعاون مجلس المحافظة في قضاء رحاب، بمناسبة يوم السياحة العالمي.

وقال مدير سياحة المفرق الدكتور بسام نوبات خلال الحفل الذي رعاه محافظ المفرق سلمان النجادا، أمس الثلاثاء، وحضره مدير قضاء رحاب محمد السرحان، إن المديرية أعدت خطة تنفيذية لإطلاق مسار سياحي ديني لتعظيم المنتج السياحي بجميع أنواعه.
وأشار إلى أنه تم استثمار موقع رحاب الأثري الذي يضم إحدى أقدم الكنائس على مستوى العالم والمعروفة باسم الكنيسة الكاثية والذي سيسهم بعمل إضافة نوعية للموقع على قائمة الحج المسيحي والسياحة الدينية.
وبين أن الاحتفال بيوم السياحي العالمي جاء بالتزامن مع فعاليات برنامج أردنا جنة والذي سيسهم في تنشيط الحركة السياحية في المواقع الأثرية المنتشرة بالقضاء، موضحا أن إطلاق المسار السياحي في المفرق سيسهم في زيارة المواقع الأثرية.
من جهتها، قالت عضو مجلس محافظة المفرق عن قضاء رحاب همسة العموش إن القضاء الذي يضم عدة مواقع أثرية تحوي 32 كنيسة بحاجة إلى اهتمام أكبر لترويجها سياحيا، مشيرة إلى أن هذا اليوم السياحي المتضمن تسيير فريق من برنامج أردنا جنة وعدة فقرات فنية سيسهم في تفعيل الجذب السياحي للمنطقة وسينعكس إيجابا على تحريك عجلة التنمية في أرجاء القضاء.
وأضافت أنه جرى إدراج مسار رحاب السياحي على موازنة المجلس للعام المقبل، وسيبدأ العمل به في عام 2023.
--(بترا)