شريط الأخبار
بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية عاجل مقتل ثلاثينية على يد شقيقها في منطقة كريمة بالاغوار الشمالية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الثلاثاء لماذا يجب تجنب تناول عصير الفاكهة فى وجبة الإفطار؟ تعرف على المخاطر قادة العالم يجتمعون بالأمم المتحدة مع مخاوف من اندلاع حرب في الشرق الأوسط الملك يلتقي الرئيس الإيراني ويؤكد أهمية خفض التصعيد في المنطقة 10 شهداء من عائلة واحدة بغارة "إسرائيليه" على البقاع اللبناني الأوقاف الفلسطينية: تصعيد "إسرائيلي" خطير في الحرم الإبراهيمي الملك يؤكد ضرورة تكثيف الجهود العربية لوقف الحرب على لبنان تعطل واسع في خدمات الGPS وسط إسرائيل البندورة بـ20 قرش والخيار بـ40 في السوق المركزي اليوم اعلان تعيين عضو هيئة تدريسية من حملة درجة الدكتوراه للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/2025 الحكومة تطرح عدداً من العطاءات لبدء التنفيذ قادة العالم يجتمعون بالأمم المتحدة مع مخاوف من اندلاع حرب في الشرق الأوسط الجرائم الإلكترونية تحذر من أساليب جديدة للاحتيال الإلكتروني مطار الملكة علياء يستقبل 964 ألف مسافر الشهر الماضي جلسة حوارية "تمكين المرأة اقتصاديا" في البلقاء التطبيقية الدكتور نوفان العليمات نائب عميد كلية الأعمال والأقتصاد في جامعة آل البيت

إطلاق مبادرة لفحص القلب لدى طلبة المدارس

إطلاق مبادرة لفحص القلب لدى طلبة المدارس

القلعة نيوز - بمناسبة اليوم العالمي للقلب، اطلقت جمعية اطباء القلب الاردنية اليوم الخميس 29/9/2022 مبادرة طموحة تهدف الى فحص القلب لدى طلاب المدارس في الأردن، وتم البدء في هذه المبادرة من ام المدارس الاردنية مدرسة السلط الثانوية للبنين.


وتم تعريف الطلبة بالقلب وخصائصه وامراضه وطرق الوقاية منها وفحص كافة الطلبة الموقعين على الاستبيان الخاصة بالمبادرة من خلال الفحص السريري وتخطيط القلب وفحص الايكو.

وشارك في هذه المبادرة التطوعية الاطباء :

الدكتور حاتم العبادي رئيس جمعية اطباء القلب الاردنية مدير مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب

استشاري جراحة القلب الدكتور علي ابورمان رئيس جمعية جراحي القلب الاردنية ، نائب رئيس جمعية اطباء القلب الاردنية

الدكتور محمد هولي الخدمات الطبية الملكية

الدكتور هاني محمد القضاه الخدمات الطبية الملكية

الدكتور ابراهيم العبادي القطاع الخاص

الدكتور مشهور المحتسب مستشفيات البشير

الدكتور سعيد النجار مستشفيات البشير

الدكتور مصطفى الجمال القطاع الخاص

الدكتور جمال الدباس القطاع الخاص

الدكتور بندر غزال كلية الطب – جامعة البلقاء

وبحضور الدكتور رامي ابورمان مدير مستشفى الحسين الجديد السلط والدكتور ناصر السعايدة رئيس لجنة نقابة الاطباءالسلط ، والدكتور محمد الفاعوري مساعد مدير مديرية صحة البلقاء.

وكان في استقبالهم الدكتور هارون الرحاحلة مدير تربية السلط والمهندس محمد الحياري رئيس بلدية السلط الكبرى وعضو البلدية لسيد فارس الكلوب