شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الجزائريين البزايعه يكتب: التنمية المستدامة : قراءة في مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم فريق "حقوق"عمان الأهلية خامساً ببطولة المناظرات للجامعات و"العمري" يفوز بالمركز الثاني كأفضل مناظر الأمير فيصل يشارك في اجتماعات تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أعلناها على فيسبوك.. انتحار شابين مصريين لأسباب صادمة! زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا "الغترة" و"العقال".. الزي العربي يوحد جماهير مونديال قطر وصول مركبة شحن فضائية إلى محطة الفضاء الصينية البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر محمد الوشاح يكتب : الإمارات ...قيادة ودولة راسخة في وجدان الأردنيين العيسوي يغادر المستشفى ويستعد للعوده الى عرينه /بيت الاردنيين / الديوان الملكي الهاشمي الملك والسيسي يؤكدان توسيع التعاون بين الأردن ومصر ومع العراق تغيير جذري لـ"التوجيهي".. وهذه أبرز المقترحات! اللواء المتقاعد د. مفلح باشا الزيدانين يكتب : مهام لجنة الامن الوطني في مجلس الامه... ومجلس الأمن الوطني الاردني على مستوى الدولة صحيفة مصرية :الخصاونة : الدينار الاردني قوي .. ونرفض السياسات الشعبويه .. والقادم افضل.. والحريه سقفها السماء الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنجاح الفناطسة يعزي بوفاة والدة المهندس عبدالوهاب الرواد القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد الإمارات العربية المتحدة تحتفل ب ( 51 ) عام من عمر مسيرتها المباركة

انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج

انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج


القلعة نيوز :

انطلقت أمس الأول منافسات بطولة الأمير محمد الدولية المفتوحة للشطرنج في نسختها الثامنة والعشرين، والتي ينظمها النادي الملكي تحت رعاية سمو الأميرة تغريد محمد، بمشاركة 132 لاعبا ولاعبة.
وانتهت في ساعة متأخرة أمس الجولة الثانية، على أن تقام اليوم الجولة الثالثة بدءا من الساعة السادسة مساء.
وتتكون البطولة، التي تختتم السبت المقبل، من فئة واحدة مفتوحة لجميع اللاعبين واللاعبات، وبحسب النظام السويسري من (9) جولات وبواقع (90) دقيقة لكل لاعب مع إضافة (30) ثانية لكل نقلة.
وخصص النادي الملكي جوائز مالية قيمة وميداليات ملونة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث يحصل البطل على 250 دينارا وميدالية ذهبية، والوصيف على 150 دينارا وميدالية فضية، وصاحب المركز الثالث على 100 دينار وميدالية برونزية، إضافة إلى جوائز لأفضل ناشئ وناشئة للفئات العمرية تحت سن (6 و8 و10 و12 و14 و16).
واسفرت الجولة الأولى عن فوز احمد الخطيب على ريان ريان، المصري محمد السيد على خالد قنديل، سمير منصور على كرم عجيلات، سيف مالك على عبدالله صالح، لؤي سمير على عبدالله حواش، مروان العابودي على عبدالله حيمور، ركان العطار على عبدالله خويرة، بهاء سعد على عبدالله نصار، انس خويرة على عبدالرحمن الكيالي، ابراهيم الوحش على عبدالعزيز ابو عواد، غيداء العطار على علي السوطري، بشرى الشعيبي على علي المحاميد، عيسى الزعبي على الفرنسي الان غاستون، ناصر فتحي على المثنى اليماني، حافظ بكر على اليامن الزياديين، الفلسطيني شادي القواسمة على امجد اليبرودي، عبدالله الشبول على باسل داوود، ماجد الزبن على ضرار الجراح، عاهد السقا على عماد العبداللات، مالك سويدان على فرح صيام، علي القيسي على غالب دقيش، يزن السعود على هيثم راشد، الفلسطيني احمد نضال على اسماعيل همام، عبدالله سالم على حمزة الشاويش، الفلسطيني وائل الجعبة على هاشم الصفدي، هاشم حجازين على احمد الجوارنة، مالك الحاج على حسان العيسى، محمد حراحشة على المصري اسحق كيرولوس، زيد ابو ميزر على المصري اسحق مكاريوس، نادر بدران على جميل الشقيرات، رمزي السكافي على كرم يوسف، سالم الغليلات على خالد الصقور، ليث طهبوب على مجدي السعايدة، ثائر عيد على مازن عياس، محد السفاريتي على معاذ ابو نجمة، جود احمد على المصري سمير محمد، المصري ورد محمد على عمر خويرة، خالد المحاميد على محمد الصفار، محمد جمعة على احمد المنصور، محمد صداح على عصام البرغوثي، بهاء الدين طه على عمر عبدالباقي، رامي عبدالله على احمد اسامة، ربى القضاة على اسامة قطوس، اياد حسن على رهف احمد، كمال نذير على ريان عودة، محمد البداوي على ريناد الصردية، سمير الخلايلة على محمود جيت، محمد العمد على سند ناطور، ركان داسة على سارة عودة، خالد صيام على سنان ريان، شهم عجيلات على مالك السعودي، ريان كريشان على صوفيا الزيود، راشد كريشان على تاليا هلال، ريفانا هلال على ورد الزياديين، ورد عودة على جيدا هلال، يحيى اليبرودي على حلا موسى، كرم باكير على زيد الرفاعي، وعلا ابو الفيلات على زين أحمد، وتعادل حمزة البسطامي مع علي السكارنة، ماسة وشاح مع مراد بينو، واحمد مسعد مع رامز الزريقات.