شريط الأخبار
الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت قتلى في انفجار هائل في قاعدة عسكرية للحشد العراقية محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا.

بلغاريا.. انتخابات تشريعية في ظل أزمة طاقة وارتفاع أسعار

بلغاريا.. انتخابات تشريعية في ظل أزمة طاقة وارتفاع أسعار

القلعة نيوز : صوفيا - صوّت البلغار للمرة الرابعة خلال عام ونصف العام، في انتخابات تشريعية يهيمن عليها بشكل أساس قلق من ارتفاع أسعار الطاقة على خلفية الحرب في أوكرانيا.
واذا كان الفساد المستشري هيمن على المناقشات في آخر انتخابات تشريعية، فإن انعدام الأمن الاقتصادي سيطر هذه المرة على الحملة في وقت ناهزت نسبة التضخم 20% في هذا البلد البلقاني الأفقر في الاتحاد الأوروبي.
وقال الخبير أنتوني تودوروف من الجامعة البلغارية الجديدة إن «الأسعار هي التي تقلق الناخبين، أكثر بكثير من الموضوعات الجيواستراتيجية التي تحرك الأحزاب».
ومع فتح صناديق الاقتراع في صوفيا، أكدت الخبيرة الاقتصادية كراسيميرا فيلكوفا (64 عاماً) مخاوفها، وقالت: «الناس يقلقهم التضخم. الفرق مع العام الفائت هائل. كيف سنمضي الشتاء ونتحمل الصقيع ونسدد فواتيرنا؟».
وسط هذا القلق، يبدو رئيس الوزراء السابق بويكو بوريسوف (63 عاماً) في موقع جيد في نوايا التصويت، إذ تضع مراكز الاستطلاعات حزبه المحافظ «مواطنون من أجل التنمية الأوروبية لبلغاريا» (غيرب) في المركز الأول مع 25% من نوايا التصويت.
ومستنداً إلى تجربة في الحكم عمرها عقد كامل، وعد بوريسوف الأحد، خلال إدلائه بصوته في مدرسة بضاحية صوفيا بالانتصار على «الفوضى».
ورغم تراجع بمقدار 9 نقاط في الاستطلاعات، لا يزال منافسه الوسطي كيريل بيتكوف مؤمناً بالفوز «لمواصلة التغيير»، وهو شعار حملته. وكالات