شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

منظمة العفو الدولية في بيان وصل " القلعه نيوز " نسخة منه :ضعوا حدا لاراقة الدماء في ايران ( فيديو وصور)

منظمة  العفو الدولية في  بيان وصل  القلعه نيوز  نسخة منه ضعوا حدا لاراقة الدماء  في  ايران    فيديو

عمان- القلعه نيوز

 تحت عنوان – ضعوا حدا لاراقة الدماء بسبب الاحتجاجات على مقتل " جينا اميني" على يد حرس الاداب في ايران  لان حجاب الراس الي ترتديه  ليس كاملا  -ورد ل " القلعه نيوز " البيان التالي من ديانا الطحاوي نائب (ة’) مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية:



منذ أكثر من أسبوعين، ألقت شرطة "الآداب" الإيرانية القبض بعنف على مهسا (جينا) أميني في طهران، بتهمة عدم الالتزام بقوانين الحجاب الإلزامي السارية في البلاد، وهي قوانين مُسيئة ومُهينة وتنطوي على التمييز. وبعد ساعات من القبض على مهسا (جينا) أميني، دخلت في غيبوبة وتُوفيت بعد ثلاثة أيام في المستشفى، يوم 16 سبتمبر/أيلول 2022. وذكر شهود عيان موثوقين أنها تعرضت للتعذيب على أيدي أفراد شرطة "الآداب" داخل سيارة الشرطة، بما في ذلك تعرُّضها لضربات قوية على الرأس.

وأشعلت وفاة مهسا (جينا) أميني في الحجز شرارة احتجاجات واسعة في شتى أنحاء إيران، حيث عبَّر الناس عن غضبهم من القوانين الإيرانية المتعلقة بالحجاب الإلزامي. وسرعان ما اتسع نطاق الاحتجاجات لتشمل مجموعة أوسع من المظالم المناهضة للمؤسسة السياسية، وتتبنى مطالب بإنهاء نظام الجمهورية الإسلامية.

وردَّت قوات الأمن على الاحتجاجات باستخدام القوة بشكل غير مشروع، بما في ذلك إطلاق الذخيرة الحية وعيارات الخرطوش من مسافة قريبة، وضرب الناس ضربًا مبرِّحًا بالهراوات، مما أسفر عن مصرع عشرات الرجال والنساء والأطفال، وإصابة مئات آخرين. وترى منظمة العفو الدولية أن أعداد القتلى أعلى من ذلك، وهي تواصل جهودها للتعرُّف على الضحايا.

ويتصدى الناس في إيران ببسالة لقوات الأمن، بالرغم من قيام السلطات الإيرانية بحشد آليتها القمعية من أجل قمع الاحتجاجات بلا رحمة، في محاولة لإحباط أي محاولة لتحدي النظام القائم، مُستعينةً في تغطية أفعالها بالتعطيل المتعمَّد والمستمر لخدمات الإنترنت. وهناك حاجة ماسة الآن لتحويل موجة مشاعر الغضب والتعاطف في مختلف أنحاء العالم إلى تحركات ملموسة. فلنستفد من إرادة الناس في جميع أرجاء العالم، ولنتكاتف معًا من أجل وضع حد لإراقة الدماء بسبب الاحتجاجات في إيران.


banner



نرجو منكم الانضمام إلى 74 ألف شخص سبق أن وقَّعوا على مناشدتنا عبر الإنترنت، من أجل مطالبة الأمم المتحدة بإنشاء آلية مستقلة للتحقيق وضمان المحاسبة عن الجرائم الأشد خطورة بموجب القانون الدولي التي تُرتكب في إيران.

 فيديو اخر : https://cdn.jwplayer.com/previews/eLo4QiiP