شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

طوربيد "يوم القيامة" الروسي قادر على مسح بريطانيا عن وجه الأرض

طوربيد يوم القيامة الروسي قادر على مسح بريطانيا عن وجه الأرض

القلعة نيوز : حذرت صحيفة إيطالية من سلاح روسي فتاك قادر على مسح بريطانيا عن وجه الأرض .

وقرعت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أجراس الإنذار بعد تقرير نشرته استخبارات حلف الناتو حيث قالت إن بوتين قريب من تحدي الغرب مجددا.

وقالت الصحيفة إن طوربيد "بوسيدون" الشبحي المسيّر يحمل رأسا قتالية تقدّر قوتها بـ100 ميغاطن. ويمكن أن يشكل انفجار هذا الطوربيد النووي الحراري أمواجا بارتفاع 500 متر قد تتسبب في مسح بريطانيا عن وجه الأرض.

وأضافت الصحيفة " الانفجار سيخلف في مكانها صحراء إشعاعية فقط، كما يمكن أن يدمر هذا الإعصار المرعب مدناً كبرى مثل نيويورك ولوس أنجلوس".

ونشرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية مقالا بهذا الشأن بعد ورود أخبار من الاستخبارات الأمريكية تفيد بأن غواصة "بلغورود" الروسية عادت من المحيط الهادئ إلى البحر الأبيض في شمال روسيا لتختبر طوربيد "يوم القيامة".

ويرى المحلل الأمريكي المعروف " ساتون" أن استخدام طوربيد "بوسيدون" الشبحي المسيّر الروسي سيغيّر إلى حد بعيد تكتيك واستراتيجية الحرب المعاصرة تحت الماء، في ظل عدم وجود طوربيدات قادرة على إصابة الطوربيد الروسي لدى القوات البحرية الأمريكية والبريطانية.

وبالتالي "ضمن الطوربيد الروسي "بوسيدون" حصانة وجعل الأساطيل الغربية عمليا بلا حماية من الأسلحة الروسية الجديدة".

وأشار المحلّل إلى أن غواصتي "بلغورود" و"خاباروفسك" الروسيتيْن النوويتين المتعددتَي المهام يحمل كل منهما 6 طوربيدات مسيّرة من هذا النوع.

وتسير هاتان الغواصتان على عمق 500 متر دون أن تطلق أي ضجيج بفضل تصميم سري للمروحة وتستطيعان البقاء تحت الماء لمدة 3 أشهر حين يمكن أن تلفّا الكرة الأرضية وتصلا إلى موقع بالقرب من الشاطئيْن الغربي أو الشرقي الأمريكي من حيث ستطلقان طوربيدات "بوسيدون" إلى عمق كيلومتر واحد حيث يستحيل ضربها.

ويعد مدى عمل "بوسيدون" غير محدود بفضل محركه النووي ويقترب "بوسيدون" من الهدف بسرعة 200 كلم/ساعة، وهو لا يمكن أن يضرب الشاطئ المعادي فحسب بل وحاملات الطائرات والغواصات والسفن البحرية.

كما يمكنه السكون في قعر البحر أو المحيط في انتظار أمر تطلقه الغواصات الروسية المذكورة.