شريط الأخبار
الفتاة السعودية.. تبهر العالم بابتكاراتها العلمية "الاقتصاد الرقمي" تحجب 24 تطبيقا غير مرخصة لنقل الركاب قتيل وجرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان مسيرات في العاصمة والمحافظات تطالب بوقف الحرب على غزة وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن جاء بعد جهود حثيثة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا

علاج حب الشباب والبقع

علاج حب الشباب والبقع

القلعة نيوز- العلاجات المنزلية

يوجد الكثير من الوصفات المنزلية التي يمكن أن تساهم في التخلص من البقع وحب الشباب نذكر منها التالي:

الطماطم والأفوكادو: يتّم وضع كمية من الماء في وعاء على النار حتى يغلي، ثمّ تُمزج كمية من لب الأفوكادو، مع حبة الطماطم في الخلاط حتى يتكون لدينا مزيجاً ناعماً، وبعدها يتّم تعريض الوجه لبخار الماء لمدة 15 دقيقة؛ وذلك لمحاولة فتح مسامات البشرة، ثمّ يُوزع المزيج على البشرة ويُترك لمدة 30-40 دقيقة ويُغسل بالماء الدافئ.
بياض البيض: يساعد بياض البيض على التخلص من حب الشباب، وذلك لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات، والبروتينات، فهو يعمل على تطوير خلايا الجلد، ويُستعمل عن طريق خفق القليل من بياض البيض، ثمّ يُغسل الوجه ويوزع بياض البيض على البشرة، ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثمّ يُشطف بالماء الدافئ.
العسل والشوفان: يساعد الشوفان على امتصاص الزيوت الفائضة من البشرة، كما يعمل العسل على تنعيم البشرة وتطهيرها، ويمكن الاستفادة من خصائص العسل والشوفان من خلال تحضير معجون بخلط نصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ، مع ثُمن كوب من العسل وتركه ليبرد، ثمّ يوضع على البشرة الدهنية ويُترك لمدة 15 دقيقة، ويُغسل بالماء الدافئ، ويُنصح بتكرار الوصفة مرّة أو مرّتين أسبوعياً للتخفيف من دهون البشرة.

ترميم البشرة
يمكن القيام بترطيب البشرة للتخلص من طبقات الجلد التّالفة للحصول على بشرة صحيّة خالية من العيوب؛ وذلك عن طريق إجراء بعض الخطوات الرئيسية عند الطبيب وهي كالتالي:

التقشير الكيميائي: حيث يقوم الطبيب باستعمال نوع معين من الأحماض؛ للتخلص من الطبقة السطحية للجلد، مما يساهم في علاج الندب العميقة في البشرة، وبالتالي تبدأ البشرة بترميم نفسها خلال 7-10 أيام من بداية العلاج.
الليزر: يعمل الليزر على زيادة تناسق سطح الجلد والبشرة.
العملية الجراحية: يمكن أن تحتاج بعض الحالات إلى القيام بالعملية الجراحية لإزالة الندبات والأكياس الجلدية التالفة من الجلد.
العلاجات الدوائية
تتوفر العديد من العلاجات الدوائية التي يمكن من خلالها علاج البقع وحب الشباب في البشرة ومن أهمها:

الريتينويد: يساهم الريتينويد (بالإنجليزية: retinoids) في علاج حب الشباب وآثاره، فهو يعمل على تعزيز عملية تجديد خلايا البشرة وتحسين ملمسها، كما يُقلل من حدة الندوب، ويُقلل من تغير لون البشرة، ولكن في المقابل يعمل الريتينويد على زيادة حساسية الجلد اتجاه أشعة الشمس، لذا يُنصح باستعمال واقٍ للشمس عند استخدام الكريمات التي تحتوي على الريتينويد.
أحماض ألفا هيدروكسي: يعمل حمض ألفا الهيدروكسي على التخلص من خلايا الجلد الميتة، كما يُقلل من حدة الندبات.