شريط الأخبار
المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020 شهداء وجرحى في غارات الاحتلال على غزة

كيف أختار شريك حياتي

كيف أختار شريك حياتي
القلعة نيوز -

عدم الخوف من الوحدة
إنّ اختيار شريك الحياة المؤهل والمناسب يعتبر أمراً مهماً وبشكل خاص في ظل ارتفاع معدلات الطلاق حالياً، لكنّ البعض قد يتخذ قرار البقاء مع شخص معين بعلاقة غير سعيدة خوفاً من البقاء وحيداً، حيث إنّ هذا القرار يؤدي إلى القلق والشعور بالخلل في موطن ما، لذلك من الأفضل البقاء وحيداً وانتظار الشخص المناسب على الاستمرار بهذه العلاقة.

عدم التسرع في الالتزام بعلاقة
ينبغي أن يأخذ الشخص الوقت الكافي ليلتزم جدياً بعلاقةٍ ما، لأنّه مع مرور الوقت من الممكن أن تظهر بعض الأمور التي لا يُحبها، مما يجعله غير متوافق مع الشخص الذي اختاره.

البحث عن الصفات الأساسية
هناك بعض الصفات التي تُساعد على بناء علاقة جيدة مثل: الصدق والتعاطف واللطف والاستقامة والسخاء العاطفي، فإذا وُجدت هذه الصفات في شخص ما يكون مناسب كشريك حياة.

الجاهزيّة
في بعض الأحيان يخوض الشخص علاقة جديدة من أجل التخلص من آلام علاقة سابقة، ولكن يجب التخلص نهائياً من آثار العلاقة السابقة لبدء علاقة جديدة.

التركيز على العلاقة
ينبغي البحث عن علاقة تتسم بالرضا بدلاً من البحث عن مواصفات معينة في الشريك مثل: الدخل والطول والشكل، لأنّ البحث عن صفات معينة قد يُفوت فرصة إيجاد علاقة ناجحة.

العلاقات السابقة
من المهم الاطلاع على الصداقات التي مرّت في حياة الشخص، وهذا يُساعد على معرفة قدرته على تحمل المسؤولية عن علاقاته الفاشلة، ومعرفة طريقة تحدثه عن أحبائه الذين انتهت علاقته بهم.

التعامل مع الغضب
يدل تصرف الشخص مع الناس على طريقة تصرفه مع شريك حياته في يومٍ ما، لذلك يجب مراقبة الشخص ومعرفة طريقته عندما يغضب أو يشعر بالخيبة والأذى.