شريط الأخبار
إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 مصادر حكومية: لا تغيير على التوقيت الصيفي مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل

السفير الألماني: نقف إلى جانب الأردن وندعم إصلاحات حكومته

السفير الألماني: نقف إلى جانب الأردن وندعم إصلاحات حكومته

القلعة نيوز :

أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة أن تأمين مستقبل الأردن هو تأمين لمستقبل أبنائنا وشبابنا، وأن الأردن يستحق منا الأفضل دائما، وبذل جهد أكبر من أجل الوصول إلى المستقبل الذي نريده للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال رعايته افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الأول «مستقبل الإدارة العامة: تجارب عالمية» الذي ينظمه قسم الإدارة العامة في كلية الأعمال بجامعة اليرموك، في فندق فيرمنت عمان، بمشاركة باحثين من 20 دولة عربية وأجنبية.

وشدد الهناندة خلال افتتاح المؤتمر على أن الحكومة يجب ان تطور من نفسها، وأن تطور الأنظمة والسياسات والأدوات، وان تتبنى الابداع والابتكار، كما وأن عليها تبني مفاهيم المرونة والرشاقة في الاستجابة للمتغيرات التي تحصل من حولها.

من جانبه أكد السفير الألماني في عمان بيرنهارد كامبمان اهتمام ودعم جمهورية ألمانيا الاتحادية للإصلاحات التي تعكف عليها الحكومة الأردنية فيما يخص الإدارة العامة، والتي تجسد حرص جلالة الملك عبد الله الثاني وتوجيهاته الدائمة للحكومة لتطبيق هذه الاصلاحات والإسراع بها نحو تحقيق الأهداف الرئيسية لها والمتمثلة بتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وشدد على وقوف جمهورية ألمانيا الاتحادية إلى جانب الأردن ودعمه في هذا المجال وغيره من المجالات الأخرى، وخصوصا أن ألمانيا تعتبر ثاني أكبر مانح للأردن، مشيدا بجهود الحكومة الأردنية على صعيد تطوير وتعميق الإدارة العامة في سبيل الحصول على الدعم الدولي لهذه الجهود والخطط الحكومية بذلك، وما طرحته من خارطة طريق لتطوير قطاعها العام.

وعبرت المديرة الاقليمية للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في الأردن إليزابيث جيرباخ، عن دعم الوكالة لهذا المؤتمر الاكاديمي الذي تنظمه جامعة اليرموك، كونه جزء من دعم «الوكالة الألمانية للتعاون الدولي» لمثل هذه الأنشطة المعنية بالإدارة الجديدة، مع الإشارة للسرعة التي باتت سمة أساسية لعالمنا اليوم.

وأكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، أن الجامعة اتخذت من فكر جلالة الملك عبدالله الثاني بوصلة لها في استراتيجياتها وخطط عملها، مبينا أن رسائل جلالته الملكية وتوجيهاتِه السامية حثت على ضرورة إحداث نقلةٍ نوعيةٍ في أداءِ القطاع العام، الذي يعتبرُه جلالته، من أهمِّ حُقول التنمية التي لا تستقيمُ الحياة بمعزلٍ عنها، مشددا على أن عقد هذا المؤتمر العلمي ما هو إلاً ترجمة لهذه الرسائل الملكية التي أكد فيها جلالته على أن تطوير القطاع العام يُعدُّ أولويةً قصوى.

وأشار إلى أن عقد فعاليات المؤتمر تأتي بهدف تسليط الضوء على أهم القضايا الحالية والمُستجدة التي تواجه الإدارة العامة على مُختلف الصُعد المَحلية أو الإقليمية أو الدولية،.

وأشار عميد كلية الأعمال الدكتور ميشيل سويدان، إلى أن فكرة عقد المؤتمر، تأتي لاستشراف آفاق ومستقبل الإدارة العامة في دول العالم، ولسبر غور تجارب عميقة مرت بها حكومات ودول، حققت بعضها نجاحات وأخفقت أخرى، مشيرا إلى أن القاسم المشترك بين هذه وتلك، هو استنباط منهج علمي سليم يقدم حلولا مبتكرة لرفع كفاءة الأداء في القطاع العام ورفع انتاجية العاملين فيه وضبط نوعية مخرجاته.

الدكتور شاكر العدوان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر قال في كلمته أن عقد فعاليات المؤتمر جاء استجابة للتحول الذي يشهده العالم والمنطقة على كافة الصعد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

واستعرض العدوان المحاور الرئيسية للمؤتمر التي تتركز حول مستقبل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، ومستقبل الابتكار الحكومي، والتميز الحكومي، والسمعة المؤسسية في القطاع العام، ومستقبل الموارد البشرية في القطاع العام، ومستقبل القطاع العام الذي يتضمن موضوعات متعددة أهمها مستقبل إدارة الامن الغذائي، ومستقبل النقل العام وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة، مشيرا إلى أن فعاليات المؤتمر يشارك فيها قرابة 300 باحث من 20 دولة، ويتحدث فيه 13 متحدثا رئيسا من تسعة 9 دول أوروبية وعربية.