شريط الأخبار
الدوري الإنجليزي.. الشرطة تقتحم الملعب للقبض على لاعبين بتهمة الاغتصاب الحكومة تنفذ عدداً من المشاريع لتحسين الأمن السيبراني في المؤسسات الوطنية بدء إنشاء بوابة البيانات الحكومية المفتوحة فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد إشهار رواية خنجر سليمان لصبحي فحماوي اسعار الخضار والفواكهة في السوق المركزي اليوم 2.3 مليون دينار قيمة القروض الزراعية في الربع الأول طرح عطاء لشراء 100 أو 120 ألف طن من القمح ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الاردن اليوم جامايكا تعترف بدولة فلسطين منتدى اقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية في أيار المقبل تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت وفيات الأربعاء 24/ 4/ 2024 منتدى اقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية في أيار المقبل قرار "الأطباء" بمنع المزاولة لغير الأردنيين هل يسهم بخفض البطالة؟ وظائف عدة شاغرة في وزارة الزراعة - رابط التقديم «الإدارية العليا» تلغي قراراً حول ملكية أحد آبار المياه نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي

مؤتمر المكتبات على هامش فعاليات الشارقة للكتاب الثلاثاء المقبل

مؤتمر المكتبات على هامش فعاليات الشارقة للكتاب الثلاثاء المقبل
القلعة نيوز : تنطلق فعاليات الدورة التاسعة لمؤتمر المكتبات الذي تنظمه "هيئة الشارقة للكتاب" بالتعاون مع "جمعية المكتبات الأميركية" يوم الثلاثاء المقبل تحت مظلة البرامج المهنية المصاحبة لفعاليات الدورة الـ41 من "معرض الشارقة الدولي للكتاب 2022".
وبحسب بيان للهيئة، اليوم الأربعاء، فإنه خلال فعاليات معرض الكتاب، يجمع المؤتمر الذي توفر دورته التاسعة فرصة الحضور الشخصي أو المشاركة عن بُعد لتعزيز الوصول إلى برنامجه المكثف، نخبة من خبراء الصناعة للتواصل والنمو المهني عبر مجموعة من الجلسات واللقاءات في "ردهة المكتبيين" المخصصة لأمناء المكتبات والمعلمين، ويقدّم لهم فرصة فريدة لتبادل المعلومات حول المنتجات والخدمات الخاصة بالمكتبات.
وسيشتمل برنامج المؤتمر على ورش عمل تستمر ليوم كامل، تليها في اليومين التاليين عروض تقديمية وجلسات نقاشية مع نخبة من خبراء وأمناء المكتبات العالميين؛ بهدف تدريب المتخصصين من جميع أنواع المكتبات العامة، والمدرسية، والأكاديمية، والخاصة؛ لتنمية المهارات القيادية، والتعرف على أفضل الممارسات، وتوجهات القراء الحالية، وأحدث تقنيات المكتبات، وغيرها.
كما سيجمع المؤتمر أعضاء اللجنة الإقليمية للاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (إفلا) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونظراءهم في أميركا الشمالية؛ للوقوف على أبرز خطط العمل الخاصة بهم وكيف يمكن للمكتبات والجمعيات الفردية أن تدعم الجهود العالمية للمكتبات بهدف التأثير على الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة.
ولفت البيان إلى أنه يمكن لأمناء المكتبات الذين يشاركون لأول مرة ويرغبون في إضافة أسمائهم إلى القائمة البريدية التواصل مع "جمعية المكتبات الأمريكية" على الرابط الآتي: intl@ala.org.
ويوفر المؤتمر للعارضين والرعاة معلومات مفصلة على: (https://www.sibfala.com/exhibitor)، ويتيح لهم فرصة التواصل عبر الرابط التالي: SILC@sibfala.com .