شريط الأخبار
عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة الوزير الاسبق نوفان العجارمة :وجهة نظر - متاخرة - في قانون الانتخاب الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي وزير الأشغال يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري قصف صاروخي مجهول على قاعدة عسكرية للحشد الشعبي العراقي الموالي لايران في بابل / العراق / شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ اليماني يكتب: شكرًا من القلب ( سيدنا ) على زياراتكم الملكية تخفيض سعر دخول البترا لغير الأردنيين واستحداث تذكرة للمقيمين الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة

استاد البيت.. أغرب ملعب في تاريخ كأس العالم

استاد البيت.. أغرب ملعب في تاريخ كأس العالم
القلعة نيوز - انطلق العد التنازلي لإقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، لتصبح أول نسخة من المونديال تقام في منطقة الشرق الأوسط.

وتقام بطولة كأس العالم 2022 على 8 ملاعب بمشاركة 32 منتخبا، وذلك خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الحالي.

وتسلط "العين الرياضية" الضوء في السطور التالية على استاد "البيت" أحد ملاعب كأس العالم 2022.

قصة استاد "البيت"

يعد استاد البيت ثاني أكبر ملعب من ملاعب مونديال 2022، بعد "لوسيل"، وتبلغ سعته 60 ألف متفرج.

يقع استاد البيت في منطقة الخور، على بعد حوالي 35 كم من العاصمة القطرية الدوحة.

استوحي اسم الملعب وتصميمه من الخيام التقليدية التي يسكنها أهل البادية في قطر، ويجسد هيكله الخارجي شكل الخيمة في توظيف بارز للتراث العربي.

تصميم استاد البيت واسمه يمنحانه طابعا مميزا، حيث جرت العادة أن تحمل ملاعب كأس العالم اسم مدينة أو ناد أو لاعب معتزل.

وبعد أعمال بناء استمرت عدة سنوات، تم افتتاح استاد البيت في نوفمبر 2021، حيث استضاف عدة مباريات في بطولة كأس العرب.

ويتميز استاد البيت بسقف قابل للطي، مما يوفر مقاعد مغطاة لجميع المتفرجين، كما ستكون مواقف السيارات في الملعب قادرة على استيعاب 6000 سيارة و350 حافلة بالإضافة إلى 1000 سيارة أجرة.

جدير بالذكر أن مقاعد الجزء العلوي من المدرجات صُممت لتكون قابلة للتفكيك بعد انتهاء منافسات كأس العالم 2022، للاستفادة منها في مشاريع أخرى، ومنها دورة الألعاب الآسيوية، وفي هذه الحالة ستتقلص سعة الملعب من 60 إلى 32 ألف متفرج.

من المقرر أن يستضيف استاد "البيت" 9 مباريات في نهائيات كأس العالم 2022، أبرزها المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور ضمن منافسات المجموعة الأولى.

كذلك يستضيف الملعب في دور المجموعات مواجهات المغرب ضد كرواتيا، وإنجلترا ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا ضد قطر، وألمانيا ضد كلا من إسبانيا وكوستاريكا.

فيما يحتضن الملعب مباراة في دور الـ16، ومثلها في ربع النهائي، ومثلها في نصف النهائي.