شريط الأخبار
مجموعة السلام العربي تلتقي بالمبعوث الدولي الخاص الى اليمن السيّد هانس غروندبيرغ د. رافع شفيق البطاينة يكتب :حراك إعلامي نشط لوزارة الاتصال،، البرلمان الاسلامي يتبنى توصية اردنية بدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات المجر: حرق كتاب مقدس لدين مختلف أمر لا يمكن قبوله إلغاء 660 رحلة جوية داخل وخارج أمريكا والسبب؟ أذربيجان.. توقيف 7 أشخاص في عملية ضد شبكة تجسس إيرانية العبداللات يحقق المركز الثاني في بطولة تركيا للجولف بعد الهجوم على "إسرائيل".. برص مصري يثير ضجة واسعة في بريطانيا المعايطة: 5 أحزاب وفقت أوضاعها و3 تحت التأسيس وتحديد المؤتمر العام لحزبين فرنسا ستزود أوكرانيا ب12 مدفعاً جديداً من طراز سيزار رفع سعر البنزين بشقيه 45 فلسا وتثبيت الديزل والكاز نجوم العالم يظهرون في بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة غداً مدير المخابرات العامه، ونظيره المصري،ينقلان رسالتي دعم وتضامن من الملك والسيسي للرئيس عباس وشعب فلسطين كيرجيليتي تُعلن عن توسّعها عالمياً وتعتزم عرض حلول الرعاية الصحية عن بُعد للمؤسسات في معرض الصحة العربي 2023 تعرّف على مشكلات الحبل السري عند الأطفال CNTXT وارامكو السعودية توقعان على اتفاقية لتوفير الخدمات التحول الرقمي "رحاب بني حسن" أفكار مبعثره نادي الأسير الفلسطيني: الأوضاع في السجون ذاهبة نحو ما هو أكثر خطورة كيف سيتعامل الأمن العام مع 33 ألف مطلوب جديد ؟ السعايدة: "هناك تمييز جغرافي بتعيينات ديوان الخدمة .. ورئيسه يجيد فن الخطابة"

بلدية السلط الكبرى تفوز بالمركز الأول بجائزة أفضل محتوى معلوماتي

بلدية السلط الكبرى تفوز بالمركز الأول بجائزة أفضل محتوى معلوماتي

القلعة نيوز _ فازت بلدية السلط الكبرى بجائزة أفضل محتوى معلوماتي على مستوى بلديات المملكة


وتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل إطلاق منصة التواصل المجتمعي مع البلديات و التي تم تنفيذها من قِبل مديرية تكنولوجيا المعلومات والتحوّل الرقمي بوزارة الإدارة المحلية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن 


و يهدف إطلاق المنصة إلى إشراك المواطنين في عملية صنع القرار، وترسيخ مبادئ الشفافية والمساءلة، إضافة إلى تعزيز الثقة لضمان شمولية العملية التنموية و تحقيق التنمية المحلية الشاملة والمستدامة وتعريف المجتمعات المحلية بمكان الوصول إلى الخدمات الإلكترونية الحكومية الخاصة بالبلديات، و تساعد أيضاً على إنشاء طرق جديدة أو محسّنة لتقديم الخدمات، وتحسين جودة ما يتم تقديمه، مما سيمكن المواطنين من اقتراح مبادرات وحلول مجتمعية ويكونوا فاعلين في عملية صنع القرار المحلي.


وتوفر المنصة (التي تندرج ضمن مشروع شبكة الإدارات المحلية الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن ووزارة الإدارة المحلية في الأردن بتمويل من وزارة الخارجية النرويجية) التواصل المجتمعي مع البلديات الـ (45) بلدية في محافظات إربد وعجلون ومادبا والبلقاء والعقبة والطفيلة)، 

الفرصة والوسيلة للبلديات لتقديم محتوى معلوماتي جيد، يُبقي المجتمعات المحلية على اطلاع ودراية بنشاطات ومجالات عمل البلديات، والخدمات المختلفة التي تقدمها.


وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري إن هذه الجائزة جاءت نتيجة جهود كبيرة بذلت من الكوادر الفنية في بلدية السلط و عزمهم و إصرارهم الدائم على التميز و تقديم خدمات الفضلى للمواطنين.


و أعرب الحياري عن شكره و تقديره لكافة كوادر البلدية و للكادر الفني والإداري الذين عملوا على تجهيز ملف بلدية السلط الكبرى

وهم المهندسة خالدة خليفات و المهندسة عائشة ابوهزيم و صفاء الحياري و زيد عوامله 


وشملت بنود تقييم جائزة أفضل محتوى للبلديات (5) محاور، هي محور التفاعل والتواصل مع المواطنين (40 علامة)، ومحور الشفافية وحق الحصول على المعلومة (20 علامة)، ومحور التعريف بالبلدية (20 علامة)، ومحور الالتزام بإنشاء المحتوى (10) علامات، ومحور جودة المحتوى (10) علامات.