شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الجزائريين البزايعه يكتب: التنمية المستدامة : قراءة في مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم فريق "حقوق"عمان الأهلية خامساً ببطولة المناظرات للجامعات و"العمري" يفوز بالمركز الثاني كأفضل مناظر الأمير فيصل يشارك في اجتماعات تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أعلناها على فيسبوك.. انتحار شابين مصريين لأسباب صادمة! زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا "الغترة" و"العقال".. الزي العربي يوحد جماهير مونديال قطر وصول مركبة شحن فضائية إلى محطة الفضاء الصينية البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر محمد الوشاح يكتب : الإمارات ...قيادة ودولة راسخة في وجدان الأردنيين العيسوي يغادر المستشفى ويستعد للعوده الى عرينه /بيت الاردنيين / الديوان الملكي الهاشمي الملك والسيسي يؤكدان توسيع التعاون بين الأردن ومصر ومع العراق تغيير جذري لـ"التوجيهي".. وهذه أبرز المقترحات! اللواء المتقاعد د. مفلح باشا الزيدانين يكتب : مهام لجنة الامن الوطني في مجلس الامه... ومجلس الأمن الوطني الاردني على مستوى الدولة صحيفة مصرية :الخصاونة : الدينار الاردني قوي .. ونرفض السياسات الشعبويه .. والقادم افضل.. والحريه سقفها السماء الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنجاح الفناطسة يعزي بوفاة والدة المهندس عبدالوهاب الرواد القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد الإمارات العربية المتحدة تحتفل ب ( 51 ) عام من عمر مسيرتها المباركة

بيع كلى في تركيا.. حكم قضائي لـ4 أردنيين بتهمة الاتجار بالبشر

بيع كلى في تركيا حكم قضائي لـ4 أردنيين بتهمة الاتجار بالبشر


القلعة نيوز :

 أصدرت محكمة أردنية حكما بتجريم 4 متهمين بجناية الشروع التام بالاتجار بالبشر بالاشتراك، حيث قررت وضع كل واحد منهم بالأشغال المؤقتة لمدة سنة ونصف والرسوم والغرامة 2500 دينار والرسوم.


وجاء قرار المحكمة، بعدما ثبت لها أن المتهمين كانوا يقومون باستدراج أشخاص وإرسالهم إلى تركيا لاستغلالهم في نزع أعضائهم مقابل بدل مادي، حيث تم التواصل فيما بينهم وبين شخص قاموا بإرساله إلى تركيا بعد أن تم الاتفاق فيما بينهم وبينه على أن يبيع كليته لشخص من جنسية خليجية متواجد في تركيا مقابل (15) ألف دولار، حيث قاموا بتأمين تذكرة سفر له، وبعد وصوله إلى تركيا تم إجراء الفحوصات اللازمة له وللمريض، لكن تبين بأنه لا يمكن نقل الكلية للمريض لأن لديه مشاكل صحية، حيث رجع الشخص إلى الأردن.


 وبعد ذلك تواصل مرة أخرى مع المتهمين الذين طلبوا منه الحضور إلى تركيا من أجل بيع كليته لشخص آخر من الجنسية الجزائرية، وذهب مرة ثانية إلى تركيا، إلا أنه تفاجأ بأن المتهمين يرغبون بإصدار جواز سفر مزور له لاجراء الفحوصات، ولم يوافق على ذلك وعاد مرة أخرى إلى الأردن.


لكنه قام بالتواصل معهم للمرة الثالثة، حيث طلبا منه تأمين أشخاص يرغبون ببيع كلاهم، حيث قام بالتواصل مع شخص من أجل إقناعه ببيع كليته إلا أن الأخير قام بإبلاغ الجهات الأمنية بذلك حيث قدمت الشكوى وجرت الملاحقة.