شريط الأخبار
عاجل: الخوالدة يكتب: ما قد يحمله قادم الأيام! رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات الخلايلة: لم يسجل أي اعتداء على أرض وأملاك وقفية منذ إنشاء أول دائرة للوقف السجن سبع سنوات بالاشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار الأردن يستضيف البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة غالانت: الفترة المقبلة ستكون حاسمة بالجبهة الشمالية الأردن يستضيف البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الإسترليني يواصل ارتفاعه أمام الدولار واليورو بايدن: القانون الذي صادق عليه الكونغرس يحفظ أمن أمريكا تعيين حكام الجولة الـ17 في دوري المحترفين مدير الدفاع المدني يكشف حجم التطور في أنظمة الحماية المدنية بحث تعزيز الجهد الإغاثي الأردني في غزة والضفة الغربية الملك يؤكد أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه جدل "الهدف الشبح" مستمر.. برشلونة يلجأ للقضاء اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكية وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب مستقلة الانتخاب تحدد الثلاثاء 10 ايلول موعدا للاقتراع

البلدان الأوروبية تخشى من تزايد الطوابير أثناء عبور الأجانب لحدود الاتحاد الأوروبي

البلدان الأوروبية تخشى من تزايد الطوابير أثناء عبور الأجانب لحدود الاتحاد الأوروبي
القلعة نيوز : أفاد موقع "Tourdom" بأن سلطات البلدان الأوروبية تخشى من أن الوقت اللازم لعبور حدود الاتحاد الأوروبي قد يزداد عدة مرات بعد إدخال نظام آلي جديد لمراقبة دخول الأجانب حدود الاتحاد.
وحذرت السلطات النمساوية من مضاعفة الوقت الضروري لفحص الوثائق، داعية السياح للتحلي بالصبر. وتتوقع السلطات السلوفينية أن يستغرق هذا الإجراء أطول بمقدار 4 مرات مما هو عليه حاليا. أما بولندا فترى هيئاتها أنه لا يمكن تجنب طوابير الانتظار خلال ساعات الذروة، في حين سيستغرق هذا الإجراء أثناء العمل بنظام عادي أكثر بمقدار دقيقتين فقط لفحص كل سائح مما هو الآن.
ويخطط الموظفون الأوروبيون لإصلاح البنية التحتية في نقاط التفتيش الحدودية لتجنب المشاكل الممكنة. فتخطط ألمانيا لزيادة قدرات نقاط التفتيش لفحص الوثائق، في حين تنوي إسبانيا تركيب أكشاك الخدمة الذاتية للسياح في المطارات لكي يكون بإمكان الوافدين إدخال معلومات إضافية عن أنفسهم، الأمر الذي قد سيساعد في تسهيل عمل حرس الحدود وتقليل الوقت الضروري لعبور الحدود.
ويجري حاليا في الاتحاد الأوروبي وضع نظام آلي جديد لمراقبة الحدود. ويقضي هذا النظام بجمع المزيد من المعلومات عن مواطني الدول الثالثة. وبالإضافة إلى مسح المستندات ضوئيا وإدخال معلومات حول رفض الدخول والانتهاكات في قاعدة البيانات، سيطلب من المسافرين أخذ بصمات أصابعهم وتصويرهم. ويهدف هذا الإصلاح إلى تقليل مخاطر الهجرة غير الشرعية والكشف السريع عن الوثائق المزورة وانتهاكات التأشيرات.
ومن المتوقع أن يبدأ العمل التجريبي لهذا النظام الجديد في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية العام الجاري، كما من المقرر إدخاله على أساس دائم في مايو القادم.
المصدر: نوفوستي