شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الجزائريين البزايعه يكتب: التنمية المستدامة : قراءة في مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم فريق "حقوق"عمان الأهلية خامساً ببطولة المناظرات للجامعات و"العمري" يفوز بالمركز الثاني كأفضل مناظر الأمير فيصل يشارك في اجتماعات تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أعلناها على فيسبوك.. انتحار شابين مصريين لأسباب صادمة! زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا "الغترة" و"العقال".. الزي العربي يوحد جماهير مونديال قطر وصول مركبة شحن فضائية إلى محطة الفضاء الصينية البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر محمد الوشاح يكتب : الإمارات ...قيادة ودولة راسخة في وجدان الأردنيين العيسوي يغادر المستشفى ويستعد للعوده الى عرينه /بيت الاردنيين / الديوان الملكي الهاشمي الملك والسيسي يؤكدان توسيع التعاون بين الأردن ومصر ومع العراق تغيير جذري لـ"التوجيهي".. وهذه أبرز المقترحات! اللواء المتقاعد د. مفلح باشا الزيدانين يكتب : مهام لجنة الامن الوطني في مجلس الامه... ومجلس الأمن الوطني الاردني على مستوى الدولة صحيفة مصرية :الخصاونة : الدينار الاردني قوي .. ونرفض السياسات الشعبويه .. والقادم افضل.. والحريه سقفها السماء الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنجاح الفناطسة يعزي بوفاة والدة المهندس عبدالوهاب الرواد القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد الإمارات العربية المتحدة تحتفل ب ( 51 ) عام من عمر مسيرتها المباركة

البلدان الأوروبية تخشى من تزايد الطوابير أثناء عبور الأجانب لحدود الاتحاد الأوروبي

البلدان الأوروبية تخشى من تزايد الطوابير أثناء عبور الأجانب لحدود الاتحاد الأوروبي

القلعة نيوز :

أفاد موقع "Tourdom" بأن سلطات البلدان الأوروبية تخشى من أن الوقت اللازم لعبور حدود الاتحاد الأوروبي قد يزداد عدة مرات بعد إدخال نظام آلي جديد لمراقبة دخول الأجانب حدود الاتحاد.


وحذرت السلطات النمساوية من مضاعفة الوقت الضروري لفحص الوثائق، داعية السياح للتحلي بالصبر. وتتوقع السلطات السلوفينية أن يستغرق هذا الإجراء أطول بمقدار 4 مرات مما هو عليه حاليا. أما بولندا فترى هيئاتها أنه لا يمكن تجنب طوابير الانتظار خلال ساعات الذروة، في حين سيستغرق هذا الإجراء أثناء العمل بنظام عادي أكثر بمقدار دقيقتين فقط لفحص كل سائح مما هو الآن.


ويخطط الموظفون الأوروبيون لإصلاح البنية التحتية في نقاط التفتيش الحدودية لتجنب المشاكل الممكنة. فتخطط ألمانيا لزيادة قدرات نقاط التفتيش لفحص الوثائق، في حين تنوي إسبانيا تركيب أكشاك الخدمة الذاتية للسياح في المطارات لكي يكون بإمكان الوافدين إدخال معلومات إضافية عن أنفسهم، الأمر الذي قد سيساعد في تسهيل عمل حرس الحدود وتقليل الوقت الضروري لعبور الحدود.


ويجري حاليا في الاتحاد الأوروبي وضع نظام آلي جديد لمراقبة الحدود. ويقضي هذا النظام بجمع المزيد من المعلومات عن مواطني الدول الثالثة. وبالإضافة إلى مسح المستندات ضوئيا وإدخال معلومات حول رفض الدخول والانتهاكات في قاعدة البيانات، سيطلب من المسافرين أخذ بصمات أصابعهم وتصويرهم. ويهدف هذا الإصلاح إلى تقليل مخاطر الهجرة غير الشرعية والكشف السريع عن الوثائق المزورة وانتهاكات التأشيرات.


ومن المتوقع أن يبدأ العمل التجريبي لهذا النظام الجديد في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية العام الجاري، كما من المقرر إدخاله على أساس دائم في مايو القادم.


المصدر: نوفوستي