شريط الأخبار
ترتيبات “دولية الأردن للطاولة” تصل لمرحلة الجاهزية صدمة في مصر.. ضبط مصنع لإنتاج مشروب قهوة شهير من بودرة البلاط نادي الأسير: الجيش الإسرائيلي اعتقل 400 فلسطيني منذ مطلع 2023 اتحاد غرب آسيا للقدم يفتح باب المشاركة ببطولة تحت سن 23 فقد نصف وزنه.. طائر يدخل غينيس بأطول مدة طيران البرلمان العربي يدين إحراق نسخ من المصحف الشريف في كوبنهاجن إصدار تفاصيل ومواعيد بطولات كرة القدم للموسم الجديد 2023/2024 في اطار تنفيذ توجيهات الملك :العيسوي يلتقي اليوم بوفد شعبي يمثل لواء البترا ( صور) الرئيس علي ناصر محمد يشارك في محاضرة عن مجموعة السلام العربي في الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة رئيسة وزراء إيطاليا في ليبيا لإبرام صفقة غاز بقيمة 8 مليارات دولار 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات هذا ما فعله زعيم كوريا الشمالية لحسم الصراع بين زوجته وأخته الغذاء والدواء الأمريكية تحذر بشأن لقاح فايزر الشبول يفتتح الملتقى الإعلامي العربي 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات الإنتاجية حداد: نسعى لبناء قدرات الباحثين في استخدامات تكنولوجيا النانو بالزراعة عاجل: مجلس التعليم العالي يقرر قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية 2022 / 2023 بداية الفصل الدراسي الثاني مفتي عُمان يشيد بالعملية الفدائية في القدس المحتلة وزيرة التنمية: مشاريع الأسر المنتجة تخلق فرص عمل للشباب وتمكن المرأة اقتصادياً المياه: تخزين السدود 79,8 مليون م3 بنسبة 28,5%

ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان

ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان

القلعة نيوز: تتنافس ثلاث كتل شكلها التجار لخوض انتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة تجارة عمان، التي ستجري الشهر المقبل.

ويخوض انتخابات الغرفة 27 مترشحا بينهم سيدتان، توزعوا على كتلة (عمان) التي يرأسها محمد علي البقاعي وتضم بعضويتها النائب عبدالرحمن العوايشة والدكتور يوسف حيدر مراد والمهندسة بثينة الطراونة ومعاذ الشريف وعبدالرحمن النابلسي واشرف زكريا والدكتورة منى جردانة وخالد عوض.

أما الكتلة الثانية فهي (العطاء) ويرأسها أسعد القواسمي، وعضوية ماهر يوسف وياسر أبو شيخة والدكتور عاطف حسونة وهشام الحديد وتيسير الخضري وماهر الطويل وعودة الرمحي وأحمد علوش.

والكتلة الثالثة هي (التاجر) ويرأسها خليل الحاج توفيق، وتضم بعضويتها، محمد طهبوب وفلاح الصغير وعلاء ديرانية ونبيل الخطيب والدكتور جهاد المعاني وأمجد السويلميين (ابو سويلم) وبهجت حمدان وخطاب البنا.

يشار إلى أن انتخابات غرفة تجارة عمان محدد لها أن تجرى في الثالث من الشهر المقبل بالتزامن مع انتخابات القطاعات التجارية والغرف بعموم المملكة، بأشراف الهيئة المستقلة للانتخاب، وقد تتأجل انتخابات غرفة تجارة عمان إلى العاشر من الشهر المقبل في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة العامة للغرفة.

ويبلغ عدد الذين يحق لهم الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة عمان، 18018 شركة ومؤسسة تجارية وخدمية تتوزع على القطاعات التجارية الـ10، حيث يبلغ عدد من يحق لهم الاقتراع في قطاع المواد الغذائية 2307، والكهرباء والإلكترونيات 808، والألبسة والنوفوتيه والمجوهرات 1299، والصحة والأدوية ومستلزماتها 1518، والإنشاءات ومواد البناء 2759.

كما يبلغ عدد من يحق لهم الاقتراع في قطاع السيارات والآليات الثقيلة ولوازمها 1143، والمالي والمصرفي 291، والأثاث المنزلي والمكتبي والقرطاسية 1061، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1106، والخدمات والاستشارات وغيرها 5726 مقترعا.

وتعد غرفة تجارة عمان أقدم غرف التجارة بالمملكة حيث تأسست عام 1923 وتضم بعضويتها ما يقارب 40 ألف شركة ومؤسسة تجارية وخدمية.