شريط الأخبار
ترتيبات “دولية الأردن للطاولة” تصل لمرحلة الجاهزية صدمة في مصر.. ضبط مصنع لإنتاج مشروب قهوة شهير من بودرة البلاط نادي الأسير: الجيش الإسرائيلي اعتقل 400 فلسطيني منذ مطلع 2023 اتحاد غرب آسيا للقدم يفتح باب المشاركة ببطولة تحت سن 23 فقد نصف وزنه.. طائر يدخل غينيس بأطول مدة طيران البرلمان العربي يدين إحراق نسخ من المصحف الشريف في كوبنهاجن إصدار تفاصيل ومواعيد بطولات كرة القدم للموسم الجديد 2023/2024 في اطار تنفيذ توجيهات الملك :العيسوي يلتقي اليوم بوفد شعبي يمثل لواء البترا ( صور) الرئيس علي ناصر محمد يشارك في محاضرة عن مجموعة السلام العربي في الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة رئيسة وزراء إيطاليا في ليبيا لإبرام صفقة غاز بقيمة 8 مليارات دولار 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات هذا ما فعله زعيم كوريا الشمالية لحسم الصراع بين زوجته وأخته الغذاء والدواء الأمريكية تحذر بشأن لقاح فايزر الشبول يفتتح الملتقى الإعلامي العربي 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات الإنتاجية حداد: نسعى لبناء قدرات الباحثين في استخدامات تكنولوجيا النانو بالزراعة عاجل: مجلس التعليم العالي يقرر قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية 2022 / 2023 بداية الفصل الدراسي الثاني مفتي عُمان يشيد بالعملية الفدائية في القدس المحتلة وزيرة التنمية: مشاريع الأسر المنتجة تخلق فرص عمل للشباب وتمكن المرأة اقتصادياً المياه: تخزين السدود 79,8 مليون م3 بنسبة 28,5%

تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية

تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية

القلعة نيوز: نفى رئيس وحدة الجرائم الإلكترونية الرائد محمود المغايرة وجود مساعدات مالية وجوائز عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير الموثقة، مشيراً إلى أن كل ما يتم طرحه يكون من خلال حسابات وهمية ومواقع احتيالية تهدف إلى السيطرة على حسابات المتفاعلين معها.

 

وشدد المغايرة على ضرورة عدم الوثوق بالصفحات الوهمية واعتماد أخبار المساعدات المالية وغيرها من الصفحات الرسمية وعدم مشاركة المعلومات الشخصية والبنكية مع الآخرين لتجنب الاحتيال الإلكتروني.

 

وبين أن هذه الصفحات الوهمية تقود متبعيها إلى روابط إلكترونية تطلب إدخال المعلومات الشخصية والبنكية ومن ثم تطلب الكود الذي يصل إلى الهاتف ليتم بعدها السيطرة على الحسابات البنكية.

 

وقال المغايرة إن هذه الصفحات تطلب من الضحية مشاركة الرابط لأكثر من شخص للحصول على الجائزة، مبيناً أن الهدف من المشاركة هو الوصول لأكبر عدد من الضحايا والاستيلاء على حساباتهم البنكية أو حساباتهم على مواقع التواصل.

 

ولفت إلى أن أصحاب الروابط الوهمية لديهم حسابات متعددة على مواقع التواصل الاجتماعي لإقناع الجمهور بشتى الطرق بصحة روابطهم.

 

وأكد المغايرة أن شعبة الجرائم الإلكترونية تتابع باستمرار هذه الروابط وتعمل على متابعتها وحجبها ومعرفة مصدرها فيما إذا كانت من داخل أو خارج المملكة.

 

ودعا المغايرة خلال حديثه لإذاعة الأمن العام إلى ضرورة التواصل مع وحدة الجرائم الإلكترونية في حال التعرض لمثل هذه الروابط لتفادي الاختراقات على الحسابات البنكية والشخصية.