شريط الأخبار
مجموعة السلام العربي تلتقي بالمبعوث الدولي الخاص الى اليمن السيّد هانس غروندبيرغ د. رافع شفيق البطاينة يكتب :حراك إعلامي نشط لوزارة الاتصال،، البرلمان الاسلامي يتبنى توصية اردنية بدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات المجر: حرق كتاب مقدس لدين مختلف أمر لا يمكن قبوله إلغاء 660 رحلة جوية داخل وخارج أمريكا والسبب؟ أذربيجان.. توقيف 7 أشخاص في عملية ضد شبكة تجسس إيرانية العبداللات يحقق المركز الثاني في بطولة تركيا للجولف بعد الهجوم على "إسرائيل".. برص مصري يثير ضجة واسعة في بريطانيا المعايطة: 5 أحزاب وفقت أوضاعها و3 تحت التأسيس وتحديد المؤتمر العام لحزبين فرنسا ستزود أوكرانيا ب12 مدفعاً جديداً من طراز سيزار رفع سعر البنزين بشقيه 45 فلسا وتثبيت الديزل والكاز نجوم العالم يظهرون في بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة غداً مدير المخابرات العامه، ونظيره المصري،ينقلان رسالتي دعم وتضامن من الملك والسيسي للرئيس عباس وشعب فلسطين كيرجيليتي تُعلن عن توسّعها عالمياً وتعتزم عرض حلول الرعاية الصحية عن بُعد للمؤسسات في معرض الصحة العربي 2023 تعرّف على مشكلات الحبل السري عند الأطفال CNTXT وارامكو السعودية توقعان على اتفاقية لتوفير الخدمات التحول الرقمي "رحاب بني حسن" أفكار مبعثره نادي الأسير الفلسطيني: الأوضاع في السجون ذاهبة نحو ما هو أكثر خطورة كيف سيتعامل الأمن العام مع 33 ألف مطلوب جديد ؟ السعايدة: "هناك تمييز جغرافي بتعيينات ديوان الخدمة .. ورئيسه يجيد فن الخطابة"

رؤساء تنفيذيون لأبرز الفنادق العالمية يشاركون في القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة التي تستضيفها الرياض

رؤساء تنفيذيون لأبرز الفنادق العالمية يشاركون في القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة التي تستضيفها الرياض

 يشارك في القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة رؤساء تنفيذيون لشركات الفنادق الرائدة وفي مقدمتها هيلتون، وماريوت، وحياة، وأكور، وإنتركونتيننتال، وراديسون لبحث الحلول لصناعة مستقبل أفضل للسياحة


• بأنظمة رقمية ذكية، وأساليب تنمية مستدامة، واستراتيجيات للتوسّع؛ يناقش القادة الرؤى الطموحة لمستقبلٍ أفضل لقطاع الفندقة






القلعة نيوز- بحضورٍ ومشاركة من رؤساء تنفيذيين لشركات الفنادق الكبرى في القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة بنسختها الثانية والعشرين التي ستُقام في مدينة الرياض، ابتداءً من 28 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر، سيُسلّط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الفندقة في تعزيز السياحة والسفر، ومدى تأثيره على بناء مستقبلٍ أفضل. حيث تشارك في القمة ستّ شركات كبرى لتشغيل الفنادق، أبرزها هيلتون وماريوت العالمية وحياة وأكور وراديسون، والتي تدير ما مجموعه أكثر من أربعة ملايين غرفة فندقية حول العالم، وتمتلك ما مجموعه 43500 غرفة فندقية جديدة تحت الإنشاء في المملكة العربية السعودية،

وتشهد القمة حضور الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيلتون، والرئيس السابق للقمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة، السيد كريس ناسيتا، والرئيس التنفيذي لأكبر مجموعة فنادق في العالم، السيد أنثوني كابوانو من شركة ماريوت العالمية. والرئيس التنفيذي لشركة فنادق حياة، السيد مارك هوبلامازيان. والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال، السيد كيث بار. والرئيس التنفيذي لفنادق أكور، السيد سيباستيان بازين. والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق راديسون، السيد فيديريكو غونزاليس، كما ستشهد القمّة تواجد كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الفندقة بمن فيهم السيد جبران تشابور من منتجعات بالاس المكسيكية الفاخرة، والسيدة سابينا فلوكسا من فنادق ومنتجعات إيبيروستار الإسبانية.

وفي تعليق لمعالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب بمناسبة انعقاد القمة ومشاركة كبرى الفنادق العالمية: "مشاركة الرؤساء التنفيذيين لشركات الفنادق الكبرى والأكثر شهرة عالميا في قمة الرياض هي تجسيد لمدى قوة الالتزام بمستقبل السفر والسياحة في المملكة والعالم. ستوفر القمة منصة مثالية للتعاون وتوحيد الجهود عالمياً، والإضاءة على الفرص القائمة في المملكة ضمن قطاع السياحة، في ظلّ الطموح لإضافة مئات الآلاف من الغرف الفندقيّة حتى عام 2030".

من جانب آخر قال كريس ناسيتا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيلتون: "إنه لشرف كبير المشاركة في القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة في الرياض والالتقاء بزملائي في قطاع السياحة لرسم خارطة طريق نحو مستقبل أفضل في هذا العصر الذهبي للسفر. ونتطلع في هيلتون لتوسيع الأعمال المستقبلية في المملكة العربية السعودية لتشمل أكثر من 75 فندق. كما نهدف إلى التواجد في وجهات سعودية مختلفة عن طريق توسعنا بعلامات تجارية وفنادق جديدة. وأهنئ القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة والجهات السعودية المشاركة على تنظيم هذا الحدث العالمي وعلى التقدم المذهل لقطاع السفر والسياحة في المملكة. "

 

وقال توني كابوانو، الرئيس التنفيذي لشركة ماريوت الدولية: "سعداء بإن نكون جزءًا من القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) لنحتفي بقوة قطاع السفر والمرونة الهائلة في صناعة السياحة. حيث تحفز صناعة السفر المزدهرة النمو والاستثمار والفرص الاقتصادية لدول العالم أجمع، كما يساهم القطاع والعمل المشترك فيه في خلق فرص وظيفية مستقبلية في الأسواق الواعدة والناشئة لتعزز بذلك تواصل المجتمعات مع العالم.

 

وعبر توني كابوانو عن شكره  للقائمين على هذا الحدث العالمي قائلًا"ممتن للمملكة العربية السعودية و WTTC على استضافة هذه القمة المهمة. "

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق راديسون، فيديريكو غونزاليس، أنّ مجموعة راديسون ملتزمة بشكل كامل بتوفير الخدمات للمملكة العربية السعودية كأحد الوجهات السياحيّة الواعدة، مضيفًا: "نتواجد بشكل فعال في الأراضي السعودية على مدى العشرين عامًا الماضية من خلال تشغيل وتطوير 45 فندق". وأردف: "فخورون بدعم رؤية السياحة الطموحة والمبتكرة للمملكة العربية السعودية عن طريق توفير العديد من الوظائف الحديثة وهو ما يعزز الازدهار الاقتصادي، ويساهم كذلك في صناعة سياحة مستدامة في المملكة ".

 

وقال كيث بار، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG: "يُشّكل قطاع الفندقة ضرورة حتمية لمساعدة المجتمعات التي ترغب في استكشاف العالم والاسترخاء وزيارة الأصدقاء والعائلة، ونفخر في مجموعة IHG بأننا نصنع تجارب لا تُنسى لضيوفنا”

وتحدّث كيث بار عن أهمية الشراكات بقوله: ” يجب أن تتحد الشركات وتستفيد من حضور هذه الفعاليات العالمية، ونسعى دومًا في IHG إلى الاستثمار في صناعة مستقبل مزدهر لشركاء قطاع السياحة".

وأضاف: "نواصل في مجموعة IHG التزامنا بتحقيق تطلعات المجتمعات التي نعمل فيها، خصوصًا في الوجهات الناشئة والواعدة مثل المملكة العربية السعودية، حيث نساهم في تسهيل سبل السياحة المستدامة، واستحداث وظائف جديدة بمسارات مبتكرة تعزز الازدهار الاقتصادي المحلي".

وكشفت مجموعة هيلتون عن خططها لافتتاح 46 فندقًا جديدًا، ضمن خططها المستقبلية في الاستحواذ على حصّة خدماتيّة في السعودية لا تقلّ عن 75 عقارًا فندقيًا، مع 18,650غرفة فندقيّة، إضافة إلى خلق ما مجموعه 10,000 فرصة عمل جديدة.

وتتطلع شركة ماريوت الدولية إلى إضافة 35 وحدة خدماتية عقارية تُغطي منطقتي البحر الأحمر وبوابة الدرعية، بجانب فنادقها الحالية البالغ عددها 36 وحدة عقاريّة، و 10000 غرفة فندقيّة، بالتزامن مع دخول مجموعة من العلامات التجارية الجديدة الفاخرة إلى السوق السعودي، على غرار سانت ريجيس وفنادق إديشن، وريتز كارلتون ريزيرف، كما تتطلع ماريوت لتوفير 6000 غرفة فندقيّة جديدة في مكة والمدينة.

وتطمح مجموعة حياة في تعزيز حضورها في المملكة بزيادة الغرف إلى ما يقارب 80 ٪، بحلول نهاية عام 2025، بالتزامن مع الافتتاح القريب لحياة بارك الرياض بوابة الدرعية، وجراند حياة البحر الأحمر، وميرافال البحر الأحمر الذي سيكون أول منتجع لهذه العلامة التجارية الفاخرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتلك أكور حاليًا 43 فندقًا في المملكة، توفّر فيها الخدمات للزوّار عبر 16،650 غرفة فندقيّة، حيث تستهدف مجموعة أكور في خُططها الطموحة بناء 21 فندقًا إضافيًّا بهدف خدمة النزلاء من خلال 4274 غرفة إضافية وذلك بحلول نهاية عام 2024. وتشمل شبكة خدمات مجموعة فنادق إنتركونتيننتال 28 فندقًا، وتتطلع إلى تعزيز حضورها المستقبلي في المملكة عبر إضافة أكثر من 10,000غرفة خلال السنتين أو الثلاث المقبلة. بالإضافة إلى افتتاح أكثر من 10 فنادق جديدة خلال العام الحالي.