شريط الأخبار
الرباط تشهد إطلاق منتدى الأخوة والتعاون المغربي الأردني بمبادرة شخصيات مغربية وازنة الخارجية السورية تفتح تحقيقا في تسريب وثائق ومعلومات حساسة الفايز يدعو إلى تشكيل رؤية برلمانية عربية لمواجهة الأخطار وللتهديدات خبيران: الأردن يرسخ مكانته كمركز للربط الرقمي الإقليمي مطالبة نيابية بإعادة النظر في رواتب التقاعد المبكر إعلام أميركي: استمرار المفاوضات بين واشنطن وطهران المركزي يحذر: روابط بث مباريات كأس العالم قد تسرق بياناتك النائب طهبوب: شكرا للعيون الساهرة على حماية أمن البلد أخلاقيا الجمارك الأردنية ترفع جاهزيتها وبالتشارك مع كافة الأجهزة الأمنية العامله في مركز جمرك العمري للتعامل مع فترة الاصطياف وعودة المغتربين واشنطن: جولة اقتصادية لوزيري الطاقة والاستثمار واهتمام أمريكي بالفرص الاستثمارية في الأردن الدوايمة: بعض الوزارات تُتقن إدارة الصورة أكثر من الملفات السفير الأمريكي يزور شركة برومين الأردن في الأغوار الجنوبية البدور: الملك على الدوام بيده سيف الحق الفلسطيني وحاملًا الدرع العربي إحالات على التقاعد بين كبار ضباط الأمن العام ( اسماء ) عددهم يصل إلى (408)آلاف متقاعد.....صرخات واستغاثات المحرومون من زيادةال(30)دينار تحت الرعاية الملكية.. انطلاق الدورة الأربعين من مهرجان جرش في 22 تموز جدل على مواقع التواصل حول ليث دويكات.. هل يتعرض مشروع "روابي فرح" للابتزاز؟ مركز زين للرياضات الإلكترونية يرعى بطولة STAD Tournament بحضور صانع المحتوى الرياضي بلال حداد أمنية، تغير اسم شبكتها على هواتف عملائها ليصبح ” درب الأساطير” مصفاة البترول الأردنية تجدد الولاء للقيادة الهاشمية وتستذكر مسيرة وطن من الإنجاز والتحديث

دراسة: من يتبعون حميات غذائية قد يبالغون في تقدير مدى صحتها

دراسة: من يتبعون حميات غذائية قد يبالغون في تقدير مدى صحتها

القلعة نيوز - بيّنت دراسة أميركية جديدة، أن هناك فجوة بين ما يعتقده متّبعو الحميات الغذائية، "نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا"، وبين الحقائق الغذائية للحمية التي يتبعونها.


وأظهرت الدراسة التابعة لجامعة بنسلفانيا وتم تقديمها لجمعية القلب الأميركية، أن أخصائيي الحميات الغذائية "قد يبالغون في تقدير صحة العادات الغذائية"، كما أن البالغين الذين يحاولون إنقاص وزنهم "يميلون للمبالغة في تقدير مدى صحة نظامهم الغذائي، وتماشيه مع الواقع".

ووجدت الدراسة أن "التصورات الذاتية عن صحة سير النظام الغذائي غالبا ما تكون غير دقيقة، على الرغم من عدم وجود تغيير كبير في العادات الغذائية".

ووفق البحث، تبيّن أن واحدا من كل 4 أشخاص من المشاركين، لديه "توافق بين درجة صحة نظامه الغذائي المتخيل في ذهنه، والنتيجة المنفذة على أرض الواقع".

وأضاف الباحثون أن "الناس يعرفون فوائد الفواكه والخضروات"، لكن على الرغم من ذلك، لاحظ الباحثون وجود فجوة بين ما يعتقده الخبراء نظاما غذائيا صحيا متوازنا وبين ما يعتقده الناس عموما.

وخلص الباحثون إلى أن الدراسات المستقبلية يجب أن تُعنى بمساعدة الناس على سدّ هذه الفجوة، التي تقبع بين تصوراتهم الذهنية عن الأنظمة الغذائية ومقاييس جودة الأنظمة الموضوعة.

وعلقت خبيرة التغذية، رزان شويحات، على هذه الدراسة، قائلة: "الفجوة موجودة بشكل كبير، ونلاحظها كأخصائيي تغذية بالعيادات، إذ يمارس البعض عادات غذائية خاطئ، معتقدين أنها مفيدة، مثل المبالغة في تناول أغذية صحية مثل الفواكه والتمر، على سبيل المثال".

واستطردت إلى "إنها صحية بالفعل لكن الإكثار من تناولها ليس جيدا (غنية بالسكر). ينسى الناس أن كمية الأمر لا يتعلق فقط بنوعية ما نأكله، وإنما بالكمية أيضا".

وأضافت: "لا يوجد طبق واحد يجعلنا صحيين أو غير صحيين، التوازن بين الكمية والنوعية هو الأهم، مع تقييم الغذاء الذي نأكله".

سكاي نيوز عربية