شريط الأخبار
الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية»

أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر

أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر

القلعة نيوز : أُسدل الستار على دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022، وتم التعرف إلى المنتخبات الـ16 التي ستنافس في الدور ثمن النهائي للمسابقة، بدءًا من اليوم السبت 3 ديسمبر/ كانون الأول.

وبعد 48 مباراة كاملة جمعت بين المنتخبات الـ32 خلال الدور الأول (دور المجموعات)، وصل قطار المونديال إلى محطة خروج المغلوب، حيث لا يوجد مجال للتدارك أو التعويض.

وبرز بعض اللاعبين خلال دور المجموعات، من خلال قيادتهم لمنتخباتهم إلى دور الـ16 بعد تقديمهم مردودا كبيرا جعلهم يخطفون الأنظار، وينالون الثناء من طرف المتابعين.

ما التشكيل المثالي للدور الأول في مونديال 2022؟

عرف التشكيل المثالي الخاص بالدور الأول لكأس العالم قطر 2022 وجود بعض المفاجآت، في ظل تألق بعض اللاعبين برفقة منتخباتهم، رغم أنهم كانوا خارج دائرة الترشيحات للبروز بشكل لافت، وكانت حصة الأسد للمنتخب الفرنسي بوجود 3 أسماء فرنسية ضمن التشكيل المثالي.

واختار موقع "whoscored" 11 لاعبا تألقوا خلال مباريات دور المجموعات، ونالوا أعلى درجات التقييم من طرف الموقع، وكان من بينهم لاعب عربي واحد، هو المغربي أشرف حكيمي، الذي برز بشكل لافت في مباريات "أسود الأطلس" الثلاث، وأسهم بقسط كبير في بلوغ منتخب بلاده دور الـ16 من البطولة.

وحسب نفس الموقع، نال برونو فيرنانديز العلامة الأعلى من بين جميع اللاعبين، حيث حصل على 8.36 درجات من أصل 10، وجاء حارس بولندا، فويتشيك تشيزني، في المركز الثاني بحصوله على 8.22 درجات.

وغابت نجوم عديدة عن التشكيل المثالي لدور المجموعات، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهداف منتخب هولندا كودي غاكبو، رغم تسجيله ثلاثة أهداف، وهو ذات الحال بالنسبة لمهاجم الإكوادور، إينر فالنسيا، الذي سجل ثلاثية أيضا، بينما سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي حضوره في التشكيل نظير دوره الفعّال في تأهل منتخب بلاده إلى دور الـ16.

التشكيل المثالي لدور المجموعات في كأس العالم 2022

حراسمة المرمى: فويتشيك تشيزني (بولندا)؛
خط الدفاع: أشرف حكيمي (المغرب) - جان شارل كاستيليتو (الكاميرون) - هاري ماغواير (إنجلترا) - تيو هرنانديز (فرنسا)؛
خط الوسط: كاسيميرو (البرازيل) - فرينكي دي يونغ (هولندا) - أنطوان غريزمان (فرنسا)؛
خط الهجوم: برونو فيرنانديز (البرتغال) - كيليان مبابي (فرنسا) - ليونيل ميسي (الأرجنتين).