شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية

2112 شاحنة دخلت العقبة منذ أمس وحتى 12 ليلا

2112 شاحنة دخلت العقبة منذ أمس وحتى 12 ليلا

القلعة نيوز : قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت، الاثنين، إن وتيرة الشحن تزداد إلى العقبة.
وأضاف: "نحو 2112 شاحنة دخلت العقبة منذ أمس وحتى الساعة 12 ليلا بزيادة 600 شاحنىة مقارنة باليوم السابق".
وتابع: "منذ الساعة 12 ليلا وحتى 7 صباحا دخل 540 شاحنة، ونسبة أمس هي ضمن المعدل الطبيعي ما قبل إضراب الشاحنات."
وتوقع البخيت دخول 2500 شاحنة اليوم، مشيرا إلى أن المعدل اليومي الطبيعي كان 2500 شاحنة للعقبة.
وفي حديثه عن موانئ العقبة قال البخيت إن الموانئ تعمل بكفاءة عالية وتتعامل مع كافة البواخر ولم تتعطل أي باخرة سواء بعملية الرسو أو اجراءات المناولة.
ولفت إلى أنه قبل العودة الطبيعية لعملية الشحن وصل عدد الحاويات المخزنة إلى 12500 حاوية وهي تشكل 80- 85% من السعة التخزينية.
وشدد البخيت على وجود اجراءات احترازية لتجهيز ساحات احتياطية لاستيعاب الحاويات خارج حدود ميناء الحاويات، وذلك حتى لا نصل لمرحلة لا نستقبل بواخر في الميناء كون ذلك أمر خطير يؤثر على سمعة الميناء.
وأضاف أن الموقع المخصص لاستقبال المركبات وصل لسعته الاستيعابية وتم استخدام الميناء القديم لاستيعاب المركبات واليوم سينتهي تحميل المركبات سواء بالميناء القديم او الجديد.
"خلال اليومين الماضيين دخل نحو 4300 شاحنة الى العقبة" وفق البخيت
وكشف البخيت انه خلال اضراب الشاحنات لم تتوقف سلاسل التوريد للحبوب والأغذية والنفط والأدوية وكانت تسير بمرافقة امنية، متحدثا عن وجود بواخر تحمل مواشي خلال الإضراب وتم التعامل معها ونقلها لواجهتها النهائية دون تعطل.
وحول اعفاء المستوردين قال إن النظام المحوسب لا يمكن تجاوزه، ولكن من دفع الغرامات ستُعاد له بعد انتهاء فترة حركة الشحن الكبيرة.
قرَّر مجلس الوزراء في جلسته الأحد، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، عدم استيفاء بدل رسوم أرضيَّات إضافيَّة على تخزين البضائع والحاويات على أرض ميناء العقبة حتى عودة حركة الشَّحن كالمعتاد.
وأوعز رئيس الوزراء إلى جميع الجهات المختصَّة برفع التَّنسيبات اللازمة لإنفاذ القرار دون تأخير.
رئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير، قال الأحد، إن 18 مصنعا عاد إلى العمل من أصل 62 توقف في بداية إضراب الشاحنات.
المملكة