شريط الأخبار
خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها مطالب اهالي لواء الجيزة في البادية الوسطى على مكتب مستشار العشائر قدمتها الفايز ... برسم التنفيذ د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي الحمود يكتب : "ضميرٌ ووجدانٌ وغضبةٌ هاشمية " اربد .. الخيار بـ 40 قرش في السوق المركزي اليوم بمناسبةالعيد الوطني الصيني : تشن دونغ يشيدبانجازات الاردن ، ومواقف الملك ، ويؤكد على تنامي العلاقات بين البلدين التربية تبدأ صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي الأسبوع القادم اختناق 34 طالبا في مدرسة بالزرقاء والأمن يحقق الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها :ابتسامتك بتنور حياتي

نداء من معان : المطلوب من الحكومة ومجلس النواب تعديل قانون الموازنة لانصاف المحافظات ودعم اللامركزيه

نداء من معان :   المطلوب من الحكومة ومجلس النواب تعديل قانون الموازنة لانصاف المحافظات ودعم اللامركزيه
مجلس محافظة معان يخاطب نواب محافظة معان والبادية الجنوبية.
القلعه نيوز -بقلم : وصفي رجا عبد الرحيم صلاح

مشروع اللامركزية( مجالس المحافظات ) والذي جاء بمبادرة ملكيه ساميه من لدن صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه ما زال يعاني من كثير من المعيقات والتحديات والعقبات
ومن هذه المعيقات والتحديات ما جا بكتاب مجلس محافظة معان الموجه إلى أصحاب السعادة نواب محافظة معان والبادية الجنوبية بخصوص مناقشة وتعديل عدد من مواد مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية ٢٠٢٣ من قبل مجلس النواب الاردني والذي يشمل موازنة المحافظات اللامركزية للمشاريع الرأسمالية والتنموية والاستثمارية والتي تعتبر من صميم عمل المجالس التنفيذية ومجالس المحافظات اللامركزيه.
ان الاستجابة لمطالب مجلس محافظة معان والتي تعتبر مطالب اغلب مجالس المحافظات لإنجاح تجربة اللامركزية من تدوير المخصصات المالية وزيادة المخصصات المالية للمحافظات وإجراء المناقلات الماليه بين القطاعات وتفعيل صلاحيات مدراء الدوائر الحكومية في المحافظات والتي سوف تساهم في تنمية المحافظات والمجتمعات المحلية وتنفيذ المشاريع التنمويةالراسمالية والخدمية والاستثمارية والتي جاءت مجالس المحافظات من أجلها بتوزيع مكتسبات التنميه بعداله وأستدامة الخدمات والمشاركة الشعبية في اتخاذ القرار والتي تساعد في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمساعدة على تقديم أفضل الخدمات التي يحتاجها المواطنين والتخفيف من البطالة والفقر .


المطلوب من الحكومة ومجلس النواب الأخذ بعين الاعتبار هذه المطالب والاستماع لمجالس المحافظات اللامركزيه لدعم هذه التجربة للأجيال القادمة.