شريط الأخبار
هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها مطالب اهالي لواء الجيزة في البادية الوسطى على مكتب مستشار العشائر قدمتها الفايز ... برسم التنفيذ د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي الحمود يكتب : "ضميرٌ ووجدانٌ وغضبةٌ هاشمية " اربد .. الخيار بـ 40 قرش في السوق المركزي اليوم بمناسبةالعيد الوطني الصيني : تشن دونغ يشيدبانجازات الاردن ، ومواقف الملك ، ويؤكد على تنامي العلاقات بين البلدين التربية تبدأ صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي الأسبوع القادم

بدون تغييرات.. ما الجديد في إقرار معدل قانون العمل؟

بدون تغييرات.. ما الجديد في إقرار معدل قانون العمل؟
القلعة نيوز : بعد مناقشات لم تدم أسبوعين، أقرت لجنة العمل والتنمية والسكان النيابية مشروع القانون المعدل لقانون العمل لعام 2020، عقب فتح مسودته التي أقرتها لجنة العمل الأولى من عمر المجلس التاسع عشر.
ووفق ما ورد من مصدر في لجنة العمل النيابية، فإنّ التعديلات لم تكن واسعة كما قيل سابقاً، وإنما قصُرت على استخدام كلمة "أو من يمثله" مكان "أو مدير المؤسسة" في الفقرة (ب) من المادة "29" في القانون الأصلي، حيث أصبحت "إذا تبين للوزير وقوع اعتداء من صاحب العمل أو من يمثله بالضرب أو بممارسة أي شكل من أشكال الاعتداء الجنسي أو التحرش الجنسي على العاملين لديه، يعاقب صاحب العمل أو من يمثله بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد عن خمسة آلاف دينار، وذلك مع مراعاة أي أحكام أي تشريعات أخرى سارية المفعول".
ووفق المعلومات فإنّ اللجنة اعتمدت معظم التعديلات التي أقرتها اللجنة السابقة في الدورة الاستثنائية صيف عام 2021.
وكانت لجنة العمل النيابية الأولى في المجلس التاسع عشر، أقرت مشروع القانون في الدورة الاستثنائية خلال صيف 2021، قبل أن تصدر الحكومة برنامج أولويات عملها الاقتصادي 2021-2023 والذي تضمن تعديل قانون العمل.
وانتقدت منظمات مجتمع مدني مختصة بالقطاع العمالي مشروع القانون، لكونه لم يكن جامعاً لكافة مطالبهم ومعايير العمل الدولية، حيث رأوا أنّ الأصل تعديل كافة مواد القانون التي بحاجة لذلك بغية الحفاظ على استقرار تشريعي وضمان عدم المساس بالقانون الأصلي كل عام.
وظل مشروع القانون حبيس أدراج مجلس النواب منذ ما يقارب الـ3 سنوات، حيث تم تحويله إليه في كانون ثاني من عام 2020، وقبل البدء بمناقشته جاءت جائحة كورونا لتوقف الدورة العادية الأخيرة للمجلس الماضي، حيث باشرت لجنة العمل الجديدة مع بداية عمل المجلس التاسع عشر مناقشاتها للقانون.