شريط الأخبار
50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية طلاب الدبلوم يناشدون بإلغاء قرار معادلة الساعات الدراسية بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات الضمان تحذر : لا تحويل مبالغ مالية من خلال محافظ إلكترونية

أسهم اليابان تسجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 1 بالمئة

أسهم اليابان تسجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 1 بالمئة

القلعة نيوز- تحول المؤشر نيكي الياباني إلى الارتفاع في نهاية جلسة الجمعة، ليمحو جميع خسائره المبكرة، إذ تعززت المعنويات بارتفاع العقود الآجلة الأميركية بعد خسائر وول ستريت الليلة الماضية وكذلك تراجع الين.


وأنهى نيكي الجلسة مرتفعا 0.56 بالمئة إلى 26553.53 نقطة بعد أن كان قد انخفض 0.3 بالمئة في وقت سابق من اليوم على أثر خسائر وول ستريت. وسجل المؤشر زيادة أسبوعية 1.66 بالمئة.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.59 بالمئة إلى 1926.87 نقطة، وصعد 1.25 بالمئة خلال الأسبوع.

أغلقت مؤشرات الأسهم الأميركية منخفضة الليلة الماضية بعد أن أشارت بيانات إلى شح في سوق العمل جددت المخاوف من أن يواصل مجلس الاحتياطي الفيدرالي مساره للرفع الشديد لأسعار الفائدة مما قد يؤدي بالاقتصاد إلى الركود.

وقال سييتشي سوزوكي كبير محللي سوق الأسهم في معهد توكاي طوكيو للأبحاث "الأسهم اليابانية قوية مقارنة بأداء وول ستريت الضعيف خلال الليل".

وأضاف "يبدو أن المستثمرين يراهنون على ارتفاع وول ستريت في الجلسة المقبلة... كما أدى ضعف الين إلى تحسن المعنويات".

وارتفع سهم فاست ريتيلينج، صاحبة العلامة التجارية يونيكلو، 0.94 بالمئة. وارتفع سهم دايكن إندستريز لتصنيع أجهزة التكييف 2.09 بالمئة، كما صعد سهم شركة الاتصالات كيه.دي.دي.آي 1.27 بالمئة.

وقفزت أسهم شركات الخطوط الجوية 3.18 بالمئة لتتصدر 33 مؤشرا فرعيا في بورصة طوكيو بعد أن قال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا إن الحكومة ستنظر في مراجعة تدابير كوفيد-19 بحلول الربيع وخفض تصنيف المرض إلى فئة أقل خطورة.

سكاي نيوز عربية