شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

سحابة عملاقة في سماء تركيا تثير رعبا! (فيديو)

سحابة عملاقة في سماء تركيا تثير رعبا! (فيديو)
القلعة نيوز -

أثارت سحابة حمراء ضخمة تشبه الجسم الغريب، ظهرت في سماء إحدى المدن التركية، رعبا بين السكان وسيلا من التساؤلات حول ماهيتها.

وظهر المشهد الغريب فوق مدينة بورصة بشمال غرب تركيا، يوم الخميس 19 يناير الجاري.

وتم تصنيف السحابة على أنها عدسية، لكنها بدت أشبه بشيء غريب قادم من كوكب آخر، حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات مذهلة للسحابة، التي ظهرت باللون الأحمر الفاتح، مع دائرة خارجية ودائرة داخلية، تفصل بينهما حلقات داكنة.

وانهالت التعليقات على موقع "تويتر"، حيث كتب مغرد: "يبدو الأمر كأن كائنا فضائيا على وشك الهبوط من تلك البوابة".



وأضاف آخر: "لم أر هذا من قبل.. كثيف جدا في المركز حتى أن الضوء لا يمكن أن يمر"، بينما أضاف آخر: "جسم غامض؟ إنها سحابة أم شيء مجهول الهوية ويطير؟".

وذكرت صحيفة "الغارديان" أن السحابة شبه الدائرية ظهرت لأول مرة عند شروق الشمس، واحتفظت بشكلها الغريب لمدة ساعة تقريبا، قبل أن تبدأ بالاختفاء.



وتظهر الغيوم العدسية عادة على ارتفاع 2000 إلى 5000 متر فوق سطح الأرض، وهي مؤشر على "موجات جبلية في الهواء"، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية.



ومعروفة بشكلها المنحني الذي يشبه كوكب الأرض تقريبا. تتكون السحب الغريبة من الرطوبة في الغلاف الجوي وتتشكل بفعل الرياح. ويساعد الهواء الجبلي البارد على تبريد قطرات الرطوبة التي تتكثف بعد ذلك، مما يجعل السحب الغريبة مرئية.



Daily Star