شريط الأخبار
ترتيبات “دولية الأردن للطاولة” تصل لمرحلة الجاهزية صدمة في مصر.. ضبط مصنع لإنتاج مشروب قهوة شهير من بودرة البلاط نادي الأسير: الجيش الإسرائيلي اعتقل 400 فلسطيني منذ مطلع 2023 اتحاد غرب آسيا للقدم يفتح باب المشاركة ببطولة تحت سن 23 فقد نصف وزنه.. طائر يدخل غينيس بأطول مدة طيران البرلمان العربي يدين إحراق نسخ من المصحف الشريف في كوبنهاجن إصدار تفاصيل ومواعيد بطولات كرة القدم للموسم الجديد 2023/2024 في اطار تنفيذ توجيهات الملك :العيسوي يلتقي اليوم بوفد شعبي يمثل لواء البترا ( صور) الرئيس علي ناصر محمد يشارك في محاضرة عن مجموعة السلام العربي في الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة رئيسة وزراء إيطاليا في ليبيا لإبرام صفقة غاز بقيمة 8 مليارات دولار 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات هذا ما فعله زعيم كوريا الشمالية لحسم الصراع بين زوجته وأخته الغذاء والدواء الأمريكية تحذر بشأن لقاح فايزر الشبول يفتتح الملتقى الإعلامي العربي 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات الإنتاجية حداد: نسعى لبناء قدرات الباحثين في استخدامات تكنولوجيا النانو بالزراعة عاجل: مجلس التعليم العالي يقرر قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية 2022 / 2023 بداية الفصل الدراسي الثاني مفتي عُمان يشيد بالعملية الفدائية في القدس المحتلة وزيرة التنمية: مشاريع الأسر المنتجة تخلق فرص عمل للشباب وتمكن المرأة اقتصادياً المياه: تخزين السدود 79,8 مليون م3 بنسبة 28,5%

علّان : ارتفاع إقبال الأردنيين على بيع الذهب 25%

علّان  ارتفاع إقبال الأردنيين على بيع الذهب 25


القلعة نيوز :

كشف نقيب أصحاب محلات الحلي والمجوهرات ربحي علّان، عن ارتفاع إقبال الأردنيين على بيع الذهب خلال الفترة القليلة الماضية بنسبة وصلت إلى 25% مقارنة بذات الفترة من العام السابق.

 

وتحولت العديد من محالّ المجوهرات في الأردن إلى مراكز لشراء الذهب بدلا من بيعه، مع إقبال نسبة من الأردنيين على البيع، لاستغلال أسعاره المرتفعة، والمستمرة خلال الأيام الحالية.

 

علّان قال : إن ارتفاع الإقبال على بيع الذهب، يأتي في ظل الارتفاع الكبير على أسعار الذهب عالمياً وانعكاسها محلياً، بحيث تجاوز سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من الأردنيين، الـ 39 ديناراً.

 

وأوضح أن ذلك ترافق مع انخفاض كبير في الطلب على الذهب، عازياً ذلك إلى ارتفاع أسعار الذهب، وانخفاض حجم المناسبات بالموسم الشتوي.

 

وأشار إلى أن حركة البيع كانت نشطة مؤخرا، سواء كان ذلك على الحلي والمجوهرات الشخصية للاستفادة من فارق السعر فيها، إضافة إلى بيع المدخرات من الليرات والأونصات من باب الاستثمار.

 

وفي السياق، توقع علّان أن تبقى أسعار الذهب مرتفعة خلال الفترة المقبلة، نظراً للتطورات العالمية المتعلقة بذات الشأن.

 

وبحسب نقابة الحلي والمجوهرات، فقد بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من الأردنيين بالسوق المحلية عند 39,20 دينارا لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 37.60 لغايات البيع.

 

كما بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 45,70 و 35,10 دينارا على التوالي.

 

الحقيقة الدولية - الرصد