شريط الأخبار
القلعة نيوز تشارك في الانزال الجوي على غزة للمرة الثانية على التوالي ..فيديو مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد : العيسوي ينقل تعازي الملك وسمو ولي العهد الى النائب السابق خالد الفناطسه وعشائر معان بوفاة عريس معان أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات

37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات
القلعة نيوز – تجاوز أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على قيم فواتير الكهرباء الصادرة للقطاعات الإنتاجية (الزراعي، والتجاري، والصناعي، والصحي، والفنادق) من نيسان وحتى نهاية العام الماضي، 37 مليون دينار بنسبة انخفاض 8.5 بالمئة.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة، إن نحو مليون و 503 آلاف عداد كهرباء سجلت على الموقع الإلكتروني للاستفادة من التعرفة المدعومة في القطاع المنزلي، من إجمالي عدادات القطاع المنزلي البالغة مليون و 940 ألفا.

وأكد السعايدة في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن أكثر من 90 بالمئة من فواتير الكهرباء المنزلية المشمولة بالدعم لم يطرأ عليها ارتفاع، مقارنة بالتعرفة القديمة، فيما شهد بعضها انخفاضا محدودا بنسب متفاوتة.

ولفت إلى أن الموقع الإلكتروني سيستمر باستقبال طلبات التسجيل للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة، ولن يجري إغلاقه لإتاحة المجال للمشتركين بإدخال أي تعديلات على بيانات التسجيل الخاصة بهم مثل تغيير العداد المطلوب شموله بالدعم نتيجة تغيير مكان السكن، وإتاحة المجال لتسجيل أي شخص يستحق الاستفادة من التعرفة المدعومة، وتسجيل عدادات الأردنيين الموجودين خارج المملكة بعد عودتهم مستقبلاً.

يذكر أن الهدف من إعادة هيكلة تعرفة الكهرباء المطبقة اعتبارا من مطلع نيسان الماضي، هو توجيه الدعم الحكومي لمستحقيه من مشتركي القطاع المنزلي من الأردنيين، بالإضافة إلى تخفيض التعرفة على بعض القطاعات الإنتاجية.