شريط الأخبار
إقرار معدل قانون السياحة خطة استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر مندوباً عن رئيس الوزراء.. وزير الصحة يرعى الاحتفال بحصول مستشفيات البشير على اعتمادالمؤسسات الصحية 9 لجان في الأعيان تجتمع لوضع خطط تحديث المنظومة الأكاديمية د.الخصاونة يؤكد لوفد " الشيوخ الامريكي" على اهمية الشراكة الاستراتيجيه مع واشنطن لدعم الاردن تنمويا رسمياً.. الحكومة تحدد ساعات الدوام في رمضان نتنياهو يأمر سفارة إسرائيل في واشنطن بمقاطعة زيارة غانتس لأميركا «حماس»: اتفاق الهدنة ممكن خلال «24 أو 48 ساعة» إذا تجاوبت إسرائيل مع مطالبنا وزير الأوقاف: صندوق الزكاة يحقق التكافل المجتمعي حجب 17 تطبيق نقل غير مرخص في الأردن الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي وزارة التنمية تقرر حلّ 25 جمعية خيرية (أسماء) رئيس الوزراء يلتقي وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي رئيس النَّيابة العامة: الاتجار بالبشر الأوسع انتشارًا وأخطر الجرائم العابرة للحدود الاحتلال يعتقل 7340 فلسطينيا بالضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول الضمان: تخصيص (133) راتب تقاعد وفاة ناشئة "العمل": 8 عقود عمل جماعية و10 نزاعات عمالية في 2024 توقيع اتفاقية الحزمة 6 لحفر 16 بئر ضمن مشروع تأهيل مياه دير علا والكرامة وفد حماس يصل القاهرة: "يمكن التوصل إلى اتفاق خلال 48 ساعة"

فقد نصف وزنه.. طائر يدخل غينيس بأطول مدة طيران

فقد نصف وزنه.. طائر يدخل غينيس بأطول مدة طيران
القلعة نيوز : حطم طائر Godwit البُقْوَيْقَة الرقم القياسي العالمي، من خلال الطيران من ألاسكا إلى تسمانيا، بدون أكل أو شرب، لمسافة 13560 كيلومترًا دون توقف في 11 يومًا و11 ليلة.

وحسب موقع كتاب غينيس، تعد هذه أطول هجرة لطائر على الإطلاق. وبحسب بطاقة قمر صناعي مثبتة على ظهره، فإن رحلة "234684". لطائر صغير يبلغ من العمر خمسة أشهر، بدأت في 13 أكتوبر 2022 حتى 24 أكتوبر.

الرقم القياسي القديم لأطول هجرة كان من قبل Godwit آخر ذي الرأس الأحمر في عام 2007. والذي قطع أكثر من 11500 كيلومتر.

وصرح عالم الطيور Maxime Zucca قائلا تقوم جميع أنواع Godwits الحمراء بهجرات طويلة، لكن أولئك القادمين من ألاسكا يقومون برحلات استثنائية.

تهاجر هذه الطيور، التي تعشش في ألاسكا، إلى نيوزيلندا لفصل الشتاء دون توقف.

وحسب موقع كتاب غينيس، يمكن لهذه الطيور البقاء على قيد الحياة مثل هذه المسافات عن طريق امتصاص 25% من أنسجة الجهاز الهضمي والكبد والكليتين.

ويمتلك البُقْوَيْقَة ذو الذيل الشريطي أيضًا القدرة على تكبير عضلات القلب والصدر أثناء الرحلة لزيادة إمدادات الأكسجين.

ووفقًا لعالم الطيور إريك وويلر، نقلاً عن كتاب غينيس، يجب أن يكون الطائر قد فقد نصف وزنه أو أكثر أثناء رحلته.

كما أن البُقْوَيْقَة طويل الذيل لا تستطيع الهبوط على الماء، على عكس الأنواع الأخرى. لتتغذى. في الربيع ، تكون رحلة العودة هذه المرة عبر الصين وكوريا، لكن Godwits Bar-Tailed ، مثل العديد من الأنواع الأخرى، مهددة بتدمير موطنها بسبب الاحتباس الحراري.