شريط الأخبار
رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم السلطات الألمانية تفضح كذب نظام كييف حول الأطفال الذين زعم "باختطافهم من قبل روسيا" مديرية الأمن العام تحذر من الغبار وتدعو المواطنين إلى اتباع الارشادات خلال عطلة نهاية الاسبوع الوطني للمناهج: الكتب الدراسية للصف الحادي عشر ما تزال قيد الإعداد قبل مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن دي روسي المتكاملة للنقل: نعمل على زيادة عدد الحافلات والتحول كليا لنظام التحصيل إلكتروني انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من شمال مخيم النصيرات مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك للتحقيق بجناية الاختلاس - تفاصيل- الشمالي: كفالة 12.8 ألف مركبة منذ بدء تطبيق الإلزامية

السؤال الذي هز مؤسسة الأيتام.. لماذا غاب الرد؟

السؤال الذي هز مؤسسة الأيتام.. لماذا غاب الرد؟

القلعة نيوز :

أسئلة ملغومة تحمل في طياتها وخفاياها اتهامات مبطنة تتعلق بأموال مؤسسة الأيتام وإدارتها وأوجه إنفاقها وطريقة صرفها، حملها سؤال نيابي من الطراز الثقيل النائب عدنان مشوقة الذي فتح بسؤاله أبواباً مغلقة، كانت مؤصدة ذات يوم بحق احد أهم المؤسسات المالية التي تعنى برعاية أموال الأيتام، مطالباً بضرورة تزويده بمعلومات عن حالات معينة وفيما إذا تم تجاوز القانون من خلالها.

حيث تناقلت وسائل الإعلام وكل مواقع السوشيال ميديا معلومات بهذا الخصوص فيما رسالة السؤال لم تصل بعد من المرسل إلى المستقبل كون السؤال وبالرغم من مرور أيام مضت وانقضت عليه إلا أن جهة حكومية أو حتى مؤسسة الأيتام لم ترد إلى الآن بحجة أو ذريعة أن الرسالة لم تصل بعد إذ من الصعب الرد على جواب لسؤال تتناقله وسائل الإعلام كان النائب يبدو قد فجره قبل أن يختمه ويرسله.

بدورها تواصلت "أخبار البلد" مع مؤسسة أموال الأيتام والتي أكدت بأن السؤال لم يصلها لغاية الآن بالطرق الرسمية وأنما عن طريق ما تم تناقله من قبل وسائل الإعلام، وأنها لا تستطيع الجواب عن ذات الموضوع للإعلام قبل أن يكون هنالك رد على رئيس الوزراء، وأن الموضوع مطروح في ديوان المحاسبة، مبينة أن هنالك غاية وهدف من إثارت الموضوع لا تعلم المؤسسة عنه.

ومن جهته قال النائب عدنان مشوقة لـ"أخبار البلد"،"إن الغاية من طرحي للسؤال هو الاستعلام عن سبب خسائر الصندوق، وتحديداً لأنه يخص أموال الأيتام وهذه قضية حساسة جداً والأصل أن يكون لها إدارة راشدة".

وأضاف مشوقة، إن المؤسسة لديها خسائرفي السنة الماضية والأصل أن صندوق كهذا يجلب مردود، وقد تكون هذه الخسائر دفترية فقط، ولغاية الآن لم يصلني أي يرد على السؤال.

فهل تستطيع مؤسسة الأيتام الرد على سؤال مشوقة، ومن سيدفع الثمن إذا كان هنالك خسائر؟؟؟

وكان قد وجه النائب المهندس عدنان مشوقة سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، حول خسائر مؤسسة أموال الأيتام والتي تقدر بأكثر من مليون ومئتي الف دينار اردني، نتيجة شراء أراض بأعلى من قيمتها السوقية، وسأل مشوقة عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها بحق مستأجري المباني المتخلفين عن السداد، وما هي اجراءات تحصيل الذمم.
وتاليا نص السؤال:
سعادة رئيس مجلس النواب الأكرم
استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب
أرجو من سعادتكم توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء:
1. ما هي الخطط الاستثمارية التي تنوي مؤسسة تنمية أموال اليتيم اتباعها من اجل إيقاف الخسائر السنوية المتكررة والتي تقدر بأكثر من مليون ومائتي الف دينار اردني بسبب شراء أراضي بأعلى من قيمتها السوقية عام 2008
2. ما هي الإجراءات القانونية التي ستتبعها المؤسسة بحق مستأجري المباني المتخلفين عن السداد وماهي إجراءات تحصيل الذمم المتبعة في المؤسسة؟
3. ما مدى التزام المستفيدين من عمليات المرابحة في الصندوق من حيث سداد الأقساط الشهرية، وما هي الإجراءات المتخذة بحق المتخلفين عن السداد؟