شريط الأخبار
الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية طلاب الدبلوم يناشدون بإلغاء قرار معادلة الساعات الدراسية بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات الضمان تحذر : لا تحويل مبالغ مالية من خلال محافظ إلكترونية جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق "وول ستريت جورنال": لماذا نجحت شبكة الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلت في غزة ؟ ! - تحليل استخباري - أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء (قالها الملك) ‎رحلة المبدع العربي مع الشبكة العربية للإبداع والابتكار الوزير الأسبق الدكتور بركات عوجان يستضيف نخبة من أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ والوجهاء الإشادة بالخطاب التاريخي للملك ..صور بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" و "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام" الأردن والسعودية تعززان التعاون في مكافحة المخدرات

مسؤولة أممية: الدين العام للمنطقة العربية 1.5 تريليون دولار

مسؤولة أممية: الدين العام للمنطقة العربية 1.5 تريليون دولار

القلعة نيوز- قالت الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الأسكوا)، رولا دشتي، إن الدين العام في المنطقة العربية يبلغ 1.5 تريليون دولار، حيث تعمل اللجنة مع جبهات متعددة لمعالجة الدين العام المتزايد في المنطقة العربية وتقلص الحيز المالي.

وجاءت تصريحات دشتي في كلمة ألقتها باسم اللجنة أمام المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة الذي عقد الليلة الماضية اجتماعًا تحت شعار "تسريع التعافي من جائحة كورونا والتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 على جميع المستويات" حيث شمل الاجتماع على عروض تقديمية مميزة ومداخلات وحلقات نقاش تسلط الضوء على عمل المجلس في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والصحية والحكمية والمجالات ذات الصلة من خلال هيئاتها الفرعية المختلفة.
وقالت دشتي، إن الإسكوا تدعم الحكومات في تحسين استراتيجيات الاقتراض وتوفير الدعم الموجه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتوليد المعرفة للتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره فيما لا تزال المنطقة بحاجة إلى العمل والأمل والفرص.
وشددت دشتي على ضرورة أن يعمل الجميع بجدية أكبر خلال السنوات السبع المقبلة لتحقيق خطة عام 2030.
--(بترا)