شريط الأخبار
عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية طلاب الدبلوم يناشدون بإلغاء قرار معادلة الساعات الدراسية بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات الضمان تحذر : لا تحويل مبالغ مالية من خلال محافظ إلكترونية جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق "وول ستريت جورنال": لماذا نجحت شبكة الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلت في غزة ؟ ! - تحليل استخباري - أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء (قالها الملك) ‎رحلة المبدع العربي مع الشبكة العربية للإبداع والابتكار الوزير الأسبق الدكتور بركات عوجان يستضيف نخبة من أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ والوجهاء الإشادة بالخطاب التاريخي للملك ..صور بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" و "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام"

تعرفوا إلى أفضل الفترات للاستثمار الآمن في الذهب

تعرفوا إلى أفضل الفترات للاستثمار الآمن في الذهب

القلعة نيوز - ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف لتنهي تراجعًا استمر شهرًا بعد أن أدى تقرير الوظائف الأميركي إلى انخفاض أسعار الأسهم خوفًا من أن يحافظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي على معدلات الفائدة المرتفعة، ويبقى السؤال ما إذا كان الذهب هو فعلًا الملاذ الآمن للمستثمرين القلقين من الركود.


ملاذ آمن
عادة ما يُنظر إلى الذهب بوصفه ملاذًا آمنًا للمستثمرين في الأوقات التي تواجه فيها الاقتصادات تحديات، وخلال فترات التضخم، إذ يُعتبر الذهب بمنزلة تحوط ضد التضخم عندما تبدأ البنوك المركزية في رفع معدلات الفائدة، فيسعى المستثمرون إلى وضع أموالهم في استثمارات أكثر استقرارًا.

يمكن أن يكون الذهب أيضًا بمنزلة تحوط ضد الركود عندما تنهار الأسهم ويبدأ المستثمرون في التدفق نحو الذهب وزيادة قيمته، كما هو مذكور في تقرير صادر عن مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة.

في حين أن معادن أخرى متاحة أيضًا للمستثمرين، إلا أن الذهب كان أكثر ثباتًا في الأداء، خصوصًا مقارنة بالفضة التي هي أكثر تقلبًا، ويمكن أن تعاني الركود الاقتصادي لأنها توفر مزيدًا من الاستخدامات الصناعية، وفقًا لتقرير صادر عن مورغان ستانلي.

ويمكن شراء الذهب لتنويع المحفظة لأنه يزداد قيمة عندما تنخفض الاستثمارات الورقية، مثل الأسهم والسندات، على الرغم من أنه أكثر تقلبًا على المدى القصير.

بالنظر إلى أولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على ثرواتهم، يمكن أن يكون الذهب استثمارًا جيدًا لأنه يزداد قيمة عندما تنخفض قيمة الدولار الأميركي بسبب التضخم، وتنخفض العائدات الحقيقية للخزانة لأجل 10 سنوات، وفقًا لاستراتيجية إدارة استثمار الثروات لمصرف جي بي مورغان.

كيفية الاستثمار في الذهب
بالنظر إلى المشترين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في الذهب، هناك ثلاث طرق.

يمكن شراء سبائك الذهب والعملات المعدنية عبر الإنترنت من خلال تجار التجزئة المرخصين، ويكون المستثمرون مسؤولين عن تخزينهم الخاص.

أما فيما يتعلق بأولئك الذين لا يريدون شراء الذهب المادي، تسمح صناديق المؤشرات المتداولة (ETFs) المخصصة للذهب بتداول الذهب بوصفه فئة أصول.

طريقة أخرى للاستثمار في الذهب هي شراء الأسهم ذات الصلة بالذهب، مثل شركات تعدين أو إنتاج الذهب، بالطريقة نفسها التي يجري فيها شراء أسهم شركات التكنولوجيا على سبيل المثال.

الاستثمار بالذهب على المدى الطويل
على مدى السنوات الخمسين الماضية، عندما أزال الرئيس نيكسون معيار الذهب لخفض التضخم، كان يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم. لكن البيانات تظهر أن نسبة أسعار الذهب إلى مؤشر أسعار المستهلك قد تقلبت مثل أي أصول أخرى، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال، ولم يثبت أنها دائمًا رهان آمن موثوق به.

تُظهر الأبحاث في جامعة ديوك أيضًا أن الذهب لا يعمل كتحوط للتضخم إلا على مدى فترات زمنية أطول في حين أن سعره الحقيقي يتقلب تمامًا مثل أي أصل آخر.

حالات الاحتيال
لطالما استخدم المحتالون الذهب والفضة كوسيلة لخداع الضحايا المطمئنين لشراء المعادن الثمينة بسعر مبالغ فيه للغاية.

عادة ما يستخدمون تكتيكات التخويف مثل الركود الاقتصادي، وحتى وقت متأخر من جائحة كوفيد-19، لإقناع الناس بالاستثمار في معادنهم الثمينة.

وضعت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) نصيحة لإعلام الناس بعدم سحب النقود من حسابات التقاعد الخاصة بهم للاستثمار في الذهب والفضة والمعادن الثمينة الأخرى من دون استشارة مستشار مالي أولًا.

لدى CFTC أيضًا إرشادات حول كيفية اكتشاف المحتالين الذين يتطلعون إلى بيع السبائك الذهبية والعملات المعدنية والعملات "القابلة للجمع" التي يصعب التحقق منها من حيث الأصالة ووضع قيمة سوقية عليها.

ترجمة: ماري خوري
فوربس.