شريط الأخبار
السعودية: 100000 ريال غرامة الحج بلا تصريح الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا

لمساعدة ابنتك على اختيار أصدقائها.. معايير مهمة يجب انتهاجها

لمساعدة ابنتك على اختيار أصدقائها.. معايير مهمة يجب انتهاجها

تعد مرحلة المراهقة أصعب مراحل الحياة، لذلك من المهم على كل أب وأم احتضان أبنائهم في هذه المرحلة بطريقة صحيحة لحمايتهم بالشكل الصحيح، وتنشئتهم بطريقة سوية..

واختيار الأصدقاء من أكثر الأمور الشائكة في هذه المرحلة لكل مراهق ومراهقة ودائماً ما تبحث الكثير من الأمهات عن المعايير التي يجب أن يختار الأطفال الأصدقاء بها. لذا نستعرض في الآتي نصائح لمساعدة ابنتك على اتخاذ القرار الصحيح عند اختيار أصدقائها:

– كوني صديقتها:

تبدأ الصداقة الحقيقية في المنزل، من خلال النقاشات والحوارات مع أم تهتم بابنتها بشكل صبور ومرن، وتتفهم مشاعرها واحتياجاتها النفسية في هذه المرحلة.

– تشجيع ودعم:

بناء الصداقات هي إحدى المهارات الاجتماعية التي تسمح لأطفالنا بتطوير الثقة بالنفس والقدرة على تحمل المسؤولية والقدرة على قبول الصراع والخلاف. لذا تأكد من مساعدة ابنتك في الحصول على صداقات أكثر نجاحًا تزيد من توازن تجارب حياتها.

– المناقشة:

كن مهتماً بمناقشة الصفات التي يجب أن تتمتع بها صديقتك مع ابنتك ، وقدم لها فكرة بطريقة واقعية مع أمثلة من حياتك الشخصية.

– المناسبات العائلية:

المناسبات العائلية هي فرص لدعوة أفضل أصدقاء ابنتك والتعرف عليهم عن قرب حتى تتمكن من الحكم على أخلاقهم وتقديم المشورة لهم بشكل غير مباشر.

– الثقة بالنفس:

احرص على بناء ثقة ابنتك بنفسها من خلال الثناء الإيجابي والثناء على أفكارها، وشجعها على ممارسة هوايتها المفضلة من أجل تكريس وقتها لكل شيء مفيد ومفيد بحيث يكون لها هدف وأولويات في حياتها.

– سؤال مفتوح:

شاركي ابنتك بما حدث في يومها من خلال أسئلة مفتوحة يمكن أن تستخدمها للتحدث معك ومشاركة أفكارها معك، مثل: من هي أفضل صديقة لك؟ لماذا؟ ما هو أسعد موقف اليوم؟ نتيجة لذلك ، ستعتاد على إخبارك بتفاصيل يومها مع الحرص على تقديم الدعم والتفهم لمشاعرها.

– الأخلاق والصدق:

شجع ابنتك على التواصل مع أصدقاء أخلاقيين وصادقين وجديرين بالثقة.