شريط الأخبار
أكرم جروان بُهنئ الصديق الباشا مازن الفراية بالإرادة الملكية السامية وتعيينه وزيرًا للداخلية أسماء مرشحة في تشكيلة مجلس الاعيان القادم د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية

الشخانبة: عطاء لعربات كهربائية في سوق الخضار المركزي

الشخانبة: عطاء لعربات كهربائية في سوق الخضار المركزي

القلعة نيوز : أكد مدير سوق الخضار المركزي كساب الشخانبة، أن هناك عطاء على وشك الإحالة الأسبوع المقبل، يتضمن توفير 20 عربة كهربائية بمستوى رفيع و 1000 عربة يدوية ، وفق أفضل المواصفات.
وقال، إنه سيكون هناك تغير واضح لموضوع العربات في السوق المركزي، وبشكل يليق بالأصناف التي يتم تحميلها من الخضار والفواكة.
وكشف أنه تم إنهاء تواجد تجار القطاعين والمستفيدين داخل السوق المركزي، الذين كانوا يأخذون كميات من الخضار والفواكه من تجار السوق ومن ثم يبيعونها بشكل قطاعي داخل ساحات السوق المركزي، الأمر الذي يتسبب في زيادة الأسعار والتأثير على سلسلة التوريد، وعليه فإنه تم الحفاظ على البيع المباشر لتجار التجزئة من تجار الجملة داخل السوق وبالتالي استقرار في الكميات والأسعار على مختلف الأصناف.
وأضاف أن كميات الخضار والفواكة الواردة للسوق المركزي هي في معدلها الطبيعي ما بين 3 – 3500 طن يومياً بالإضافة إلى الأسواق المركزية في العارضة (الغور) وأريد التي لا تضاف إلى كميات السوق المركزي في عمان، وهي كميات كافية لتغطية احتياجات المملكة من كافة الأصناف.
وفيما يتعلق بارتفاع أسعار مادة الخيار، أكد الشخانبة أن الموضوع مرتبط بارتفاع درجات الحرارة التي تعمل على خفض كميات الإنتاج، فاليوم وصلت إلى السوق المركزي حوالي 81 طناً من مادة الخيار، لكن يوم غد الخميس يتوقع أن يرد للسوق أكثر من 120 طناُ وبالتالي سيكون انخفاض على أسعار هذه المادة.
وبين أن الحمضيات كافة متوفرة في السوق ومن مختلف الأصناف وهي من الإنتاج المحلي، فهناك وفرة في عرض الليمون والبرتقال والكلمنتينا وبأسعار مناسبة، مشيرا إلى أن أسعار الخضار والفواكه مستقرة منذ 3 اسابيع.