شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

إقرار قانون حماية البيانات الشخصية خلال الدورة الحالية للبرلمان

إقرار قانون حماية البيانات الشخصية خلال الدورة الحالية للبرلمان
القلعة نيوز :
كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، أنه سيتم إقرار قانون حماية البيانات الشخصية خلال الدورة الحالية لمجلس الأمة، ما يشكل دفعة للتحول الاقتصادي الرقمي في المملكة.

وقال الهناندة، في كلمة ألقاها خلال افتتاح مؤتمر جيل الإنترنت الثالث، الذي يأتي برعاية شركة AFTX، إنه مع التحول الرقمي في العالم بات هناك اقتصاد جديد مختلف يستخدمه (مواطن رقمي) غير ما كان معتاداً عليه في الاقتصاد التقليدي.

وأضاف، أن الذكاء الإصطناعي بحلول عام 2030 سوف يصل لدرجة أذكى مما هو متوقع، مشيراً إلى أنه لا بد من التعامل مع هذا الذكاء بحذر وابقاء فرض سيطرة العنصر البشري.

وأشار الهناندة إلى أن الحكومة تعمل على مواكبة التطورات التقنية لتتحول إلى حكومية رقمية بامتياز لتوفير محرك اقتصادي واجتماعي وأمني، مضيفاً أن الأردن حقق مراكز متقدمة بمجال الاقتصاد الرقمي في المنطقة.

وبين أن الأردن اليوم مصنع للأفكار ولتبني وتطبيق التقنيات الحديثة، ووصلت المملكة للترتيب الخامس عربياً في التحول الرقمي، منوها إلى أن الأردن على بعد خطوات من قيادة التحول الرقمي في المنطقة.

وأكد الهناندة، أنه يوجد في الأردن أكثر من 150 مالك لأصول رقمية بالرغم من الحظر المفروض، مضيفاً أن الحكومة ماضية في تطوير هذا الجانب للحفاظ على أموال الناس.

وقال إن 85% من التحصيلات الحكومة تتم من خلال القنوات الإلكترونية، مؤكداً أنه سيتم تفعيل خطة الشمول الرقمي والمساهمة بخطة الشمول المالي.