شريط الأخبار
الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز تشارك الجيش العربي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالي امس الخميس .. صور الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على 9 مواقع إسرائيلية "خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المهندس هيثم المجالي يكتب: اليوبيل ..الوقفة والمراجعة واستعادة الدور تكريمالجهود العيسوي :درع جمعية المختار الخيرية التنموية من رئيس الجمعية عضو مؤسس حزب عزم

إقرار قانون حماية البيانات الشخصية خلال الدورة الحالية للبرلمان

إقرار قانون حماية البيانات الشخصية خلال الدورة الحالية للبرلمان
القلعة نيوز :
كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، أنه سيتم إقرار قانون حماية البيانات الشخصية خلال الدورة الحالية لمجلس الأمة، ما يشكل دفعة للتحول الاقتصادي الرقمي في المملكة.

وقال الهناندة، في كلمة ألقاها خلال افتتاح مؤتمر جيل الإنترنت الثالث، الذي يأتي برعاية شركة AFTX، إنه مع التحول الرقمي في العالم بات هناك اقتصاد جديد مختلف يستخدمه (مواطن رقمي) غير ما كان معتاداً عليه في الاقتصاد التقليدي.

وأضاف، أن الذكاء الإصطناعي بحلول عام 2030 سوف يصل لدرجة أذكى مما هو متوقع، مشيراً إلى أنه لا بد من التعامل مع هذا الذكاء بحذر وابقاء فرض سيطرة العنصر البشري.

وأشار الهناندة إلى أن الحكومة تعمل على مواكبة التطورات التقنية لتتحول إلى حكومية رقمية بامتياز لتوفير محرك اقتصادي واجتماعي وأمني، مضيفاً أن الأردن حقق مراكز متقدمة بمجال الاقتصاد الرقمي في المنطقة.

وبين أن الأردن اليوم مصنع للأفكار ولتبني وتطبيق التقنيات الحديثة، ووصلت المملكة للترتيب الخامس عربياً في التحول الرقمي، منوها إلى أن الأردن على بعد خطوات من قيادة التحول الرقمي في المنطقة.

وأكد الهناندة، أنه يوجد في الأردن أكثر من 150 مالك لأصول رقمية بالرغم من الحظر المفروض، مضيفاً أن الحكومة ماضية في تطوير هذا الجانب للحفاظ على أموال الناس.

وقال إن 85% من التحصيلات الحكومة تتم من خلال القنوات الإلكترونية، مؤكداً أنه سيتم تفعيل خطة الشمول الرقمي والمساهمة بخطة الشمول المالي.